الشيعة المغاربة يخرجون إلى العلن بترخيص من الدولة والعمل المؤسساتي

14 فبراير 2015 23:11
الشيعة المغاربة يخرجون إلى العلن بترخيص من الدولة والعمل المؤسساتي

الشيعة المغاربة يخرجون إلى العلن بترخيص من الدولة والعمل المؤسساتي

هوية بريس – متابعة

السبت 14 فبراير 2015

في تطور جديد للولوج الشيعي بالمغرب، حصل “الخط الرسالي” الذي يمثل الشيعة المغاربة المعتدلين، على ترخيص من أجل العمل بطريقة قانونية من خلال مؤسسة للدراسات سيكون مقرها بمدينة طنجة.

واستنادا إلى يومية المساء، الصادرة نهاية الأسبوع، فإن الخط الرسالي الذي يتزعمه عصام حميدان حصل من المحكمة التجارية على ترخيص، من أجل إنشاء مؤسسة الخط الرسالي للدراسات والنشر، بعد أن رفضت وزارة الداخلية في أكثر من مناسبة الطلب الذي تقدم به هذا الأخير رفقة مجموعة من المواطنين المغاربة، الذين اختاروا المذهب الشيعي بمدينة طنجة.

وحسب اليومية ذاتها، فإن مؤسسة الخط الرسالي التي تحمل الاسم ذاته للحركة السياسية، حصلت قبل عدة أشهر على ترخيص من المحكمة التجارية بإقامة مؤسسة اقتصادية خاضعة لقانون الشركات تحت اسم “مؤسسة الخط الرسالي للدراسات والنشر” يكون هدفها ثقافيا بالدرجة الأولى، مضيفة أن افتتاح المؤسسة سيجري يوم السبت 21 فبراير الجاري بحضور مجموعة من المثقفين المغاربة الوازنين.

ويمثل الخط الرسالي جانبا من الشيعة المعتدلين، وقام باللجوء إلى المحكمة التجارية من أجل استصدار ترخيص بإقامة مؤسسته الفكرية والثقافية، بعد أن ووجه برفض مطلق من طرف وزارة الداخلية بالحصول على ترخيص للعمل بمقتضى ظهير 1958، وقام بتحويل مقر المؤسسة الجديدة من مدينة فاس  إلى طنجة التي سيجري بها حفل الافتتاح.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M