الذهب يتراجع مع ضعف الطلب الصيني

25 يناير 2017 12:59
قفزة قياسية لأسعار الذهب بسبب توترات الشرق الأوسط

هوية بريس-متابعة

هبطت أسعار الذهب يوم الأربعاء مع تجدد الآمال بأن يطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سياسات إنفاق داعمة للنمو وهو ما عزز الأسهم وأضعف جاذبية المعدن الأصفر النفيس كملاذ آمن للاستثمار.

وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.4 في المائة إلى 1204.21 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 11.22 بتوقيت جرينتش بينما تراجع المعدن في العقود الأمريكية الآجلة 0.6 في المائة إلى 1204 دولارات للأوقية.

وتحول اهتمام المستثمرين إلى الأسهم العالمية التي ارتفعت لأعلى مستوياتها في 19 شهرا بدعم من بيانات تجارية قوية من اليابان ونتائج مالية ممتازة لشركات أوروبية بالإضافة إلى آمال بأن يمضي ترامب قدما في حزمة إنفاق مالي كبيرة.

وعززت تحركات ترامب بشأن مشروعات خطوط الأنابيب النفطية يوم الثلاثاء أسواق الأسهم الأمريكية وضغطت على مؤشر الدولار الذي تراجع 0.3 في المئة إلى 100.03 صباح يوم الأربعاء بعدما هبط دون 100 للمرة الأولى منذ أوائل ديسمبر كانون الأول.

ويقيس مؤشر الدولار أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية. ويجعل ضعف الدولار السلع الأولية المقومة به أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى وهو ما يدعم الذهب عادة.

 وقال متعاملون إن الذهب ربما تعرض أيضا لضغوط جراء انخفاض الطلب المرتبط باحتفالات السنة القمرية الجديدة في الصين التي تبدأ يوم الجمعة.

وانخفضت الفضة 1.1 في المائة إلى 16.90 دولار للأوقية وهبط البلاتين 0.6 في المائة إلى 989.74 دولار للأوقية بعدما بلغ أعلى مستوياته منذ العاشر من نوفمبر في الجلسة السابقة.

وتراجع البلاديوم 0.6 في المائة إلى 781.60 دولار للأوقية بعدما سجل يوم الثلاثاء أعلى مستوي له فيما يزيد عن عام ونصف العام.رويترز

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
22°
أحد
23°
الإثنين
22°
الثلاثاء
21°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل