د. محمد الروكي ود. العقرة ينعيان شيخ المالكية في المغرب التاويل رحمه الله



عدد القراءات 160

د. محمد الروكي ود. العقرة ينعيان شيخ المالكية في المغرب التاويل رحمه الله

هوية بريس – متابعة

الإثنين 06 أبريل 2015

كتب الدكتور محمد الروكي في صفحته في “الفايسبوك” تعليقا على وفاة العلامة محمد التاويل: “القرويين تفقد أبناءها تباعا، مازلنا نضمد جراحنا ونكفكف دموعنا من موت عالمنا الكبير الدكتور عبد الهادي التازي خريج جامع القرويين بفاس عام 1947. الذي انتقل إلى عفو الله تعالى يوم الخميس الماضي حتى فوجئنا اليوم (الإثنين 6 أبريل 2015) بموت عالمنا المبجل العلامة الفقيه سيدي محمد التأويل خريج جامع القرويين عام 1958.

وفي موتهما ثلمة كبيرة وثغرة عميقة في البقية الباقية من علمائنا الأجلاء أبناء القرويين الذين هم حلقة الوصل بيننا وبين من قبلنا. فرحمهما الله تعالى وتقبلهما في الصالحين وعظم أجرنا فيهما. ولله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى. ولا نقول إلا ما يرضي ربنا.

ونخبر جمهور أهل العلم بأن جامعة القرويين ستنظم ندوتين علميتين إحداهما في شخصية العلامة الدكتور سيدي عبد الهادي التازي الذي شرعت جامعة القرويين في إعادة طبع كتابه القيم عن تاريخ جامعة القرويين بإذن منه قبل موته رحمه الله تعالى. والثانية في شخصية العلامة الفقيه سيدي محمد التأويل وخدمته للفقه المالكي. وسيعلن عن تاريخ كل منهما في حينه إن شاء الله تعالى.

ونشر الدكتور حميد العقرة في حسابه في “الفايسبوك” صورة له مع الشيخ التاويل رحمه الله (انظر الصورة المرفقة)، وعلق عليها بقوله: “مع العلامة محمد التاويل رحمه الله؛ (لم تر عيني فقيها مالكيا بما تحمله الكلمة من معنى مثله، وكان صاحب دليل ، رحمه الله وبرد مضجعه وأسكنه الجنة)”.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق