الصهيوني «بيريز» ضمن لائحة المشاركين في منتدى بمراكش!

19 أبريل 2015 10:50
الصهيوني «بيريز» ضمن لائحة المشاركين في منتدى بمراكش!

الصهيوني «بيريز» ضمن لائحة المشاركين في منتدى بمراكش!

هوية بريس – متابعة

الأحد 19 أبريل 2015

عبر ناشطون عن استنكارهم ورود اسم الرئيس الإرهابي الصهيوني السابق “شمعون بيريس” ضمن لائحة المشاركين المتوقعين في اجتماع مبادرة “كلنتون” العالمية للشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تحتضنها مدينة مراكش في الفترة ما بين 5 و7 ماي 2015.

وحسب “جديد بريس”، فقد أكد الناشطون أن هذه المشاركة مرفوضة وأن “تل أبيب” يجب أن تحاسب على أفعالها في حق الفلسطينيين، موضحين أن المواضيع التي ستناقش في المنتدى وهي «الاستثمار في الشباب» و«تأمين الحصول على الطاقة» و»الغذاء والمياه وتوسيع البنية التحتية للمجتمعات»، من أهم المجالات التي ينتهك فيها الاحتلال الإسرائيلي حقوق الشعب الفلسطيني.

واعتبر عزيز هناوي، نائب منسق المبادرة المغربية للدعم والنصرة وعضو المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، إدراج «كبير الإرهابيين الصهاينة» ضمن لائحة الذين سيزورون المغرب «جريمة تطبيعية كاملة وكبرى» تمس قضية فلسطين والقدس ودماء الآلاف من الشهداء وملايين الشتات الفلسطيني.

ومن جهته اعتبر خالد السفياني، منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، تلك الزيارة المبرمجة اعتداء على شرف المغارب وكرامتهم واستخفافا بمشاعرهم وقناعتاتهم، وطعنا لا يوجد أكبر منه لقضية فلسطين وللقدس.

ودعا الناشطان في تصريحيهما لـ«جديد بريس» المجتمع المدني وعموم المواطنين وكل المسؤولين «باسم المغرب وفلسطين والقدس أن يمنعوا حضور هذا الإرهابي.

ويتداول الموقع الرسمي للملتقى حضور الرئيس السابق الصهيوني شمعون بيريس، إلى جانب الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتنون، مؤسس مؤسسة كلينتون وشلسي كلنتون، نائبة الرئيس لمؤسسة كلينتون، وجاكايا كيكويتي، رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة؛ وبول كاجامي، رئيس جمهورية رواندا؛ ومصطفى تراب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمكتب الشريف للفوسفاط وشخصيات أخرى.

وسيعمل المشاركون ، حسب المصدر، على ما سمي خلق التزامات فعلية بالعمل على مشاريع جديدة ومحددة وقابلة للقياس للتعامل مع التحديات العالمية الملحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
34°
27°
الأربعاء
23°
الخميس
26°
الجمعة
26°
السبت

حديث الصورة

كاريكاتير