القارئ المغربي محمد الأطرش يفوز بالجائزة العالمية الثانية بمصر

07 مايو 2015 11:41
القارئ المغربي محمد الأطرش يفوز بالجائزة العالمية الثانية بمصر

القارئ المغربي محمد الأطرش يفوز بالجائزة العالمية الثانية بمصر

هوية بريس – متابعة

الخميس 07 ماي 2015

مصر تحصد المركز الأول والرابع.. والمغرب يفوز بالمركز الثاني في مسابقة القرآن الكريم العالمية..

أعلنت وزارة الأوقاف (المصرية)، أسماء الفائزين في مسابقه القرآن الكريم العالمية الثانية والعشرين، التي نظمتها الوزارة على مدار الأسبوع الأخير من شهر أبريل المنصرم، بمشاركة أكثر من 100 متسابق من 70 دولة عربية وإسلامية، بحضور محكمين من 8 دول مختلفة.

وفازت مصر بالمركز الأول والرابع في المسابقة، وفازت دولة المغرب بالمركز الثاني، وجاءت لبنان في المركز الثالث، ودولة نيجيريا في المركز الخامس، وتم تكريم المحكمين الدوليين المشاركين في المسابقة.

وأعلن وزير الأوقاف أسماء العشرة الأوائل الفائزين بالفرع الأول للمسابقة، وهم محمد رمضان كمال من مصر، محمد الأطرش من المغرب، نعيم ماهر بلوط من لبنان، طارق شعبان أحمد من مصر، فيصل محمد بدولة نيجيريا، هيثم صقر أحمد من كينيا، حمزة بن جوده من دولة الجزائر، عزت الله عبد الواحد بدولة أفغانستان، أيوب بن رفيق من تونس، داوود كزيمبي من دولة مالاوي.

وتصل قيمه جوائز المسابقة العالمية لحفظ القران الكريم في فروعها الأربعة إلى مليون جنيه، موزعه علي الفائزين العشرة الأوائل في كل فرع..

وحصل محمد رمضان كمال الفائز الأول في المسابقة من مصر على 100 ألف جنيه، وحصل محمد الأطرش صاحب المركز الثاني من المغرب على 70 ألف جنيه، في الفرع الأول من المسابقة، وفي الفرع الثاني من المسابقة فازت فاطمة عبد الحميد وحصلت على 60 ألف جنيه، وعبد الله يوسف إسماعيل من دولة كينيا فاز بالمركز الثاني من نفس الفرع بـ50 ألف جنيه، حسب موقع “هداية بريس”.

ويذكر أن القارئ محمد الأطرش سبق وحصل على الجائزة العالمية الأولى لحفظ القرآن الكريم بتونس، والجائزة الدولية الرابعة بمسابقة الملك عبد العزيز بالسعودية وغيرهما… وهو الأول في فوجه بالنهائي بجامع القرويين العتيق..

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M