أخبار وفاة نصر الأنسي القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن

08 مايو 2015 11:42
أخبار وفاة نصر الأنسي القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن

أخبار وفاة نصر الأنسي القيادي في تنظيم القاعدة في اليمن

هوية بريس – وكالات

الجمعة 08 ماي 2015

توفي القيادي في “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” نصر بن علي الأنسي، الذي كان أعلن بنفسه مسؤولية القاعدة عن الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية في غارة جوية في اليمن، وفقا لما نقل مركز “سايت” الأميركي.

قالت مصادر أمريكية مطلعة وتقرير لمركز “سايت” لمراقبة مواقع الإسلاميين المتشددين على الإنترنت إن ضربة جوية أمريكية قتلت مسؤولا كبيرا ظهر في العديد من تسجيلات الفيديو لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وأعلن في أحدها مسؤولية التنظيم عن الهجوم على صحيفة شارلي إبدو في باريس. وكان الأنسي ظهر في شريط فيديو في 14 يناير معلنا مسؤولية التنظيم عن الهجوم على صحيفة شارلي ايبدو الفرنسية الساخرة “ثأرا” للنبي محمد.

وفي شريط آخر في ديسمبر 2014 اتهم الأنسي الرئيس الاميركي باراك أوباما بالمسؤولية عن مقتل رهينتين أميركي وجنوب أفريقي أثناء عملية أميركية فاشلة عشية انتهاء مهلة حددتها القاعدة.

وبحسب “سايت”، فإن مقتل الانسي أعلن عنه أبو المقداد الكندي (خالد بن عمر باطرفي) في شريط فيديو مدته 11 دقيقة بث على تويتر. وأضاف الموقع “بحسب معلومات صحافية قتل الأنسي في غارة لطائرة دون طيار في المكلا في أبريل مع ابنه وستة مقاتلين آخرين”.

وردا على سؤال عن مصير الأنسي، رفض وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر التعليق “على أي غارة محددة”. واضاف خلال مؤتمر صحافي “نحن عموما نبقي الضغط” على تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب. ونصر الأنسي هو مخطط استراتيجي عسكري في تنظيم “قاعدة الجهاد في جزيرة العرب” لمتطرف وقد ظهر في العديد من تسجيلات الفيديو التي بثها التنظيم المتطرف. وبحسب سيرة ذاتية نشرها تنظيم القاعدة في نوفمبر 2014 فقد ولد الأنسي في تعز باليمن في أكتوبر 1975.

وبحسب “سايت” فقد شارك في القتال في البوسنة في 1995 قبل أن يعود إلى اليمن ويتوجه إلى كشمير وأفغانستان. والتقى زعيم القاعدة أسامة بن لادن الذي كلفه القضايا الإدارية قبل أن يشارك في معسكرات تدريب. وسجن في اليمن ستة أشهر قبل أن ينضم إلى القاعدة في 2011.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M