إعدام ستة من المحكوم عليهم في قضية «خلية عرب شركس» بمصر

17 مايو 2015 21:53
إعدام ستة من المحكوم عليهم في قضية «خلية عرب شركس» بمصر

إعدام ستة من المحكوم عليهم في قضية «خلية عرب شركس» بمصر

هوية بريس – متابعة

الأحد 17 ماي 2015

تم تنفيذ حكم الإعدام اليوم في مصر في حق 6 من المحكوم عليهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية عرب شركس”.

جاء ذلك بعد أن قضت المحكمة العسكرية العليا للطعون، بتأييد حكم الإعدام الصادر ضد 7 من المحكوم عليهم في القضية، والمؤبد لــ2 منهم، ورفضت الطعن المقدم من المحكوم عليهم.

وقال مصدر أمني لوكالة “الأناضول” طلب عدم الكشف عن اسمه إنه ليس لديه معلومات عن سبب عدم تنفيذ حكم الإعدام على المدان السابع في قضية عرب شركس.

وكانت المحكمة العسكرية قد أحالت أوراق المتهمين في قضية “عرب شركس” إلى مفتي الديار المصرية في شهر غشت الماضى، إلا أن المحكوم عليهم تقدموا بطعن على الحكم.

واعتقلت الشرطة المتهمين في نوفمبر من العام قبل الماضي، بتهمة الانتماء لـ”أنصار بيت المقدس”، وتلقي تدريبات مسلحة، وإطلاق نيران وصواريخ على سفن بحرية، والهجوم على منشآت عسكرية”.

وصول جثث متهمي “عرب شركس” لمشرحة زينهم بعد إعدامهم

أعلن مصدر مسئول بالطب الشرعي، عن استقبال مشرحة زينهم، صباح اليوم، 6 جثث لمتهمي “عرب شركس”، والذين نفذ بحقهم حكم الإعدام صباح اليوم؛ تمهيدًا لتسليمهم إلى أسرهم.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن إجراء إرسال جثث المحكوم عليهم بالإعدام إلى مشرحة زينهم إجراء هدفه حفظ الجثث داخل ثلاجات المشرحة حتى يتم تسليمها لأسرهم.

وقال مصدر أمنى أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم، تم تنفيذ حكم الإعدام الصادر في حق 6 من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”عرب شركس”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M