إسبانيا تتخوف من توصل المغرب بأول غواصة حربية من روسيا

22 سبتمبر 2013 14:54

هوية بريس – متابعة

كشفت جريدة الرأي الإلكترونية أن البحرية الملكية المغربية توصلت بأول غواصة حربية روسية الصنع، تعزز الأسطول الحربي المغربي، وهو ما خلق نوعا من القلق في الأوساط الإسبانية.

وانتقل وفد مغربي إلى موسكو للتفاوض مع الروس وزيارة بعض القواعد البحرية ومتابعة قدرات هذه الغواصة العصرية والمتقدمة، وهي من طراز “أمور 1650” وتبلغ قيمتها حوالي 150 مليون دولار.

وكشف الموقع الإسباني “إيلكوفيدونسيال ديخيتال”، نقلا عن مصادر في البحرية الإسبانية، أن المغرب قد قطع أشواطا متقدمة في مسار اقتناء غواصة روسية ستعد الأولى من نوعها التي تتوفر عليها البحرية المغربية.

وقال الموقع إن البحرية الإسبانية تتابع هذه القضية عن قرب، مشيرا إلى أن البحرية الإسبانية قلقة من إمكانية توفر المغرب على مثل هذه الغواصة.

وما يزيد قلق الإسبان هو أن “أمور 1650″، تعتبر أكثر تقدما وذات قدرات تكنولوجية ونظم حرب متطورة مقارنة بغواصات “إس 80” التي تتوفر عليها إسبانيا.

وأضاف المصدر ذاته أن ما يزيد من درجة القلق الإسباني هو الحالة غير الجيدة التي تتواجد عليها الغواصتان اللتان تتوفر عليهما إسبانيا، حيث أن ثقل وزنها يعيق تحركها، وهو ما جعل الإسبان يطلبون مساعدة الأمريكيين لحل هذا المشكل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
20°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة
21°
السبت

حديث الصورة

صورة.. دعوات في فيسبوك لمحاكمة "ابتسام لشكر" لرفعها هذه اللافتة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها