إعدام 1119 ومئات السجناء السياسيين منذ وصول روحاني للرئاسة في إيران

28 مايو 2015 11:43
إعدام 1119 ومئات السجناء السياسيين منذ وصول روحاني للرئاسة في إيران

إعدام 1119 ومئات السجناء السياسيين منذ وصول روحاني للرئاسة في إيران

هوية بريس – متابعة

الخميس 28 ماي 2015

كشفت مصادر صحافية أن 1119 إيرانيًّا أُعدموا منذ وصول الرئيس الإيراني حسن روحاني للحكم، رغم وعوده بحرية التعبير للجميع التي أطلقها خلال حملته الانتخابية، وفقا للمفكرة.

وذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية أن “الرئيس الايراني حسن روحاني وعد في حملته الانتخابية بحرية التعبير لجميع الناس، وهو ما جعله يحصد أصوات الشباب في إيران.

لكنها أشارت الى أنه “بعد عامين من حكم روحاني لا يزال مراسل صحيفة “واشنطن بوست”، جيسون رضائيان، وهو أميركي من أصل إيراني، في السجن، ولا تزال حقوق الإنسان في البلاد، حسب المنظمات الحقوقية، كما هي بل إن وضعها يزداد سوءا”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “1119 إيرانيا أعدموا منذ وصول روحاني إلى السلطة، وإن منظمات حقوق الإنسان أحصت في تقاريرها مئات السجناء السياسيين، منهم 62 في مدينة واحدة، بينما ينفي وزير الخارجية، محمد جواد ظريف، وجود أي سجين رأي في بلاده”، مؤكدة أن “محنة رضائيان ليست الوحيدة في إيران، بل إن 46 صحفيا وناشطا في مواقع التواصل الاجتماعي يقبعون في سجون إيران”.

وسألت الصحيفة عما إذا كان روحاني يملك سلطة فعلية لمنع هذه التجاوزات، بينما ترجع المخابرات وقوات الحرس الثوري في جميع قراراتها إلى المرشد الأعلى علي خامنئي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
27°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان