بوانو يطالب الحكومة بفتح تحقيق في الأحداث المهددة للثوابت والقيم المغربية

10 يونيو 2015 10:11

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 10 يونيو 2015

اعتبر عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن ما وقع من أحداث بالمغرب خلال أسبوع واحد، في إشارة لفيلم “الزين اللي فيك، وما نقلته دوزيم من سهرة ذات إيحاءات جنسية، وما قامت به فيمين، إضافة إلى الاستهزاء بالأحاديث” مؤكدا أن كل ذلك “لم يكن صدفة ولا أحداثا عابرة”، ومطالبا الحكومة بفتح تحقيق فيما وقع، لأننا اليوم -يقول بوانو- “ولينا كنخافو على بلادنا وعلى الأمن ديالها، والاستقرار ديالها بهاد النقاش لي باغي يدفعو فيه البلاد”.

ووفق موقع حزب العدالة والتنمية فقد أشار بوانو، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب أمس الثلاثاء 9 يونيو 2015، إلى أن موقف الفرقاء السياسيين يجب أن يكون واضحا خاصة في هذه الأحداث، بيد أن بعضهم -يقول بوانو- “موقفهم ملتبس، عوض أن يدعموا الحكومة تراجعوا”.

بدوره، قال عبد السلام بلاجي، عضو الفريق النيابي للعدالة والتنمية، إن ما قامت به القناة الثانية سلوك منتهك للدستور، ومنتهك للمرجعيات القانونية للمغرب، ومنتهك لأخلاقيات وسمعة البلد، كما أنه يعطي رسائل خاطئة لعدد من الجهات، ويمس بسمعة ومكانة البلد المعنوية والروحية في إفريقيا.

وأكد بلاجي، ألا أحد من المغاربة ضد الفنون الملتزمة النظيفة، والهادفة، ولكن لا أحد من المغاربة مع المجون ومع الخلاعة ومع كل ما ينافي الاخلاق والقيم والأعراف التي تعارف عليها المجتمع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
24°
الأربعاء
22°
الخميس
21°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان