منظمة العفو الدولية: مصر أصبحت «دولة قمعية»

01 يوليو 2015 12:14

هوية بريس – متابعة

الأربعاء1  يوليوز 2015

أعلنت منظمة العفو الدولية، أن مصر أصبحت “دولة قمعية” مع أكثر من 41 ألف معقتل منذ 2013 منددة بـ”صمت” الأسرة الدولية.

 وفي تقرير نشر قبل أيام من الذكرى الثانية للإطاحة بمحمد مرسي، قالت منظمة العفو الدولية إن حكم عبد الفتاح السيسي يسعى إلى “قتل أي مستقبل يهدد سلطته في المهد”.

وأضافت ذات المنظمة، حسب وكالة الأناضول للأنباء، أن “المظاهرات الشعبية استبدلت باعتقالات جماعية” وأن “ناشطين شبان يقبعون وراء القضبان وهذا يشهد على أن الدولة ارتدت كي تصبح دولة قمعية”.

وتحدثت منظمة العفو الدولية التي أوردت في تقريرها أسماء نشاطين في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان، عن “أكثر من 41 ألف معتقل متهمين بجرائم أو مدانين بعد محاكمات غير عادلة”.

وذكرت ذات المنظمة بأن القمع الذي بدأ ضد الإسلاميين في يوليوز 2013 في نفس الوقت مع الإطاحة بمرسي، توسع سريعا ليطال كل المشهد السياسي المصري.

وقالت المنظمة إن “مصر تسجن ناشطين مسالمين في حين أن الأسرة الدولية تنظر إلى الجانب الآخر.. هناك صمت من قبل الدول وصمت من قبل قادة العالم وصمت من قبل مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة”.

 ونددت منظمة العفو الدولية بحلفاء مصر بمن فيهم الغربيين، لناحية القيام “بسباق في مجال النشاطات التجارية المربحة”، خصوصا مع “بيع ونقل معدات للشرطة يمكن أن تسهل” هذه الانتهاكات.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M