الناتو: الجيش التركي قوي ولا يحتاج مساعدتنا

27 يوليو 2015 19:37
الناتو: الجيش التركي قوي ولا يحتاج مساعدتنا

الناتو: الجيش التركي قوي ولا يحتاج مساعدتنا

هوية بريس – متابعة

الإثنين 27 يوليوز 2015

أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ أن تركيا لديها جيش قوي ولا تحتاج إلى مساعدة عسكرية من الحلف.

جاء ذلك في مقابلة قبل اجتماع للدول الأعضاء في الحلف يعقد بطلب من أنقرة؛ حيث قال ستولتنبرغ إن “تركيا لديها جيش قوي جدا وقوات أمنية قوية جدا “بالتالي لم يتم تقديم أي طلب من أجل الحصول على دعم عسكري أساسي من الحلف الأطلسي”.

ويجتمع سفراء الدول الـ28 الأعضاء في الحلف الثلاثاء في بروكسل بطلب من تركيا لإجراء مشاورات حول تصاعد التوتر بين أنقرة من جهة والمتمردين الأكراد وتنظيم “داعش” من جهة أخرى.

وذكر ستولتنبرغ بأن الحلف الأطلسي نشر منذ مطلع العام 2013 صواريخ باتريوت في جنوب شرق تركيا لتعزيز الدفاعات الجوية لهذا البلد وحول عمليات القصف التركية التي جرت في الوقت نفسه في شمال العراق واستهدفت مواقع لحزب العمال الكردستاني بينما يقوم الأكراد بدور رئيسي في مكافحة تنظيم داعش.

قال الدبلوماسي النروجي إن “الدفاع الذاتي يجب أن يكون متكافئا وأوضح ستولتنبرغ مساء الأحد لشبكة التلفزيون النروجية ان ار كا: “حصل منذ سنوات تقدم في العمل بهدف التوصل إلى حل سياسي سلمي” بين تركيا والمتمردين الأكراد، مؤكدا أنه “من المهم عدم التخلي عن هذا العمل”.

ومنذ يوم الجمعة تقصف تركيا مواقع تابعة لـتنظيم “داعش” في سوريا بعدما حملته مسؤولية التفجير الذي أسفر عن مقتل 32 شخصا في 20 يوليوز في مدينة سوروتش.

لكن تركيا وسعت حملتها العسكرية عبر الحدود لتستهدف مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، في أعنف حملة ضدهم منذ أربع سنوات.

وفي المقابل تبنى الثوار الأكراد الأربعاء قتل شرطيين تركيين في جيلان بينار قرب الحدود مع سوريا، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M