مسيرات الأقدام والسيارات تصل “النهضة” وسط تأييد جارف من الأهالى

19 يوليو 2013 19:16

هوية بريس – مفكرة الإسلام

الجمعة 19 يوليوز 2013م

وصلت المسيرات التي انطلقت عقب صلاة الجمعة مباشرة من مساجد وميادين الجيزة والهرم إلى ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة، للمشاركة فى جمعة “كسر الإنقلاب” والمطالبة بعودة الشرعية.

 

وقد خرجت مسيرات حاشدة من المهندسين، ومسجد قاسم بمركز كرداسة، ومسجد الصباح والتوحيد ومشاري بالهرم وعمرو بن العاص بالملك الصالح، وغيرها من المساجد والشوارع الأخرى دعما للشرعية، فى حين تمركزت قوات الجيش على كوبرى الجامعة وقامت بعمل حواجز حديدية أعلى الكوبرى، بينما حلقت 4 طائرات الجيش فوق سماء ميدان النهضة.

كما وصلت مسيرة السيارات التي نظمها عشرات المؤيدين للرئيس محمد مرسى، والتي رافقت المسيرات المترجلة التي ملأت شوارع الهرم، إلى ميدان النهضة.

ورفع سائقو السيارات أعلام مصر وصور الرئيس مرسى من النوافذ، وأطلقوا ألات التنبية تأيدا للشرعية.

وفى السياق ذاته، اكد المتظاهرون في مسيرات الهرم “الحمام” على سلمية التظاهر، فيما شكل المتظاهرون بمسيرة المهندسين دروعا بشرية انطلقت من مسجد مصطفى محمود ووصلت إلي ميدان النهضة، متجهة من شارع البطل أحمد عبد العزيز إلي شارع التحرير ومنه إلي شارع النيل، مرورا بقسم الدقي ومديرية أمن الجيزة، وذلك لمنع أية اعتداءات محتملة.

وفى هذا الصدد ردد المتظاهرون هتافات: ” يا الله يا معبود قتلو اخواتنا في السجود”،”يا ادي الذل ويا ادي العار السيسي طلع بشار”، اقفل حارة اقفل شارع صوت الحق طالع طالع“. 

ولاقت المسيرة تجاوبا كبيرا من أهالي المناطق المحيطة، خاصة في مناطق المهندسين والدقي والجيزة

ورفع الكثير من الأهالي صور الرئيس مرسي ترحيبا بالتظاهرات، ونثروا المياه علي المتظاهرين في محاولة لتخفيف درجة الحرارة عنهم.

ورفع المتظاهرون لافتات تحمل صور الرئيس محمد مرسى وصور شهداء مذبحة دار الحرس الجمهورى كما حملوا لافتات مكتوب عليها ” عقد بيع مصر..المشترى أعداؤنا.. السمسار البرادعى.. البائع السيسى.. الشهود: تمرد وجبهة الانقاذ“.

ولاقت المسيرات المتجهة إلى ميدان النهضة تجاوبا كبيرا من أهالي المنطقة، حيث رفعوا صور الرئيس محمد مرسي، ولوحوا بعلامات النصر، ما أدي بالمتظاهرين أن يقابلوا ذلك بالتحية والهتاف: “الشرفاء أهم”، “ارفع راسك فوق انت مصري“.

وانطلق الآلاف في المسيرة التي انطلقت من مسجد قاسم بمركز كرداسة في محافظة الجيزة، متجهة الى ميدان الرماية بالهرم تأييدا للشرعية في مليونية “كسر الانقلاب”، مرددين هتافات: “يسقط حكم العسكر“.

وأكد المشاركون في المسيرة تمسكهم بالشرعية الدستورية المتمثلة في الرئيس المنتخب والدستور المستفتي عليه ومجلس الشورى المنتخب والذي يعبر عن الإرادة الشعبية.

كما وصلت المسيرات الثلاث التي انطلقت من مساجد التوحيد والصباح ومشاري بشارع الهرم إلى نفق الهرم، بعدما وقف المتظاهرون أمام مسجد الصباح وعلت الأصوات بالأناشيد الوطنية والإسلامية، وسط تجاوب كبير من الأهالي الذين حرصوا على رش المياه على المتظاهرين للتخفيف من وطأة الحرارة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
26°
الثلاثاء
26°
الأربعاء
27°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير