أمطار متفرقة ببعض المناطق وسحب منخفضة وضباب بسواحل الأطلسي

21 نوفمبر 2015 15:17
أمطار متفرقة ببعض المناطق وسحب منخفضة وضباب بسواحل الأطلسي

هوية بريس – متابعة

السبت 21 نونبر 2015

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت، تشكل سحب منخفضة وضباب بالقرب من السواحل الاطلسية الشمالية والوسطى خلال الصباح مع مرور سحب مصحوبة بأمطار خفيفة ابتداء من بعد الزوال بأقصى الشمال الشرقي وستمتد خلال الليل إلى السهول الأطلسية شمال آسفي وكذا الواجهة المتوسطية، والريف، وسايس، ومرتفعات الأطلس المتوسط، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والشمال الشرقي، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب بباقي المناطق.

أما الرياح فستكون معتدلة إلى قوية بالقطاع الشرقي على الضفة المتوسطية، معتدلة بالقطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في اتجاه الغرب عموما بباقي المناطق ، مع احتمال هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و06 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و08 درجات بالهضاب العليا والريف والشرق وما بين 06 و11 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الداخلية الشمالية، وما بين 10 و16 درجة بالقرب من السواحل وبمنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، فيما ستكون في حدود 17 إلى 20 درجة بأقصى جنوب البلاد.

أما درجات الحرارة القصوى فستتراوح مابين 11 و17 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا، وما بين 18 و25 في الشمال والوسط والجنوب الشرقي ، وما بين 25 و30 درجة جنوب البلاد.

البحر سيكون هادئا الى قليل الهيجان ثم هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز والسواحل الأطلسية ما بين طرفاية والعيون، وهائجا في باقي المناطق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
22°
الجمعة
22°
السبت
20°
أحد
19°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة