أول قرار لرئيس الوزراء التونسي الجديد: تخفيض رواتب جميع الوزراء

09 سبتمبر 2016 14:36
أول قرار لرئيس الوزراء التونسي الجديد: تخفيض رواتب جميع الوزراء

هوية بريس – وكالات

قرر رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد تخفيض أجور ورواتب وزراء حكومته، وحضهم على عدم قبول الهدايا الخاصة، وطالبهم بنشر تصاريح شرف قبل نهاية الأسبوع الجاري تتضمن قوائم بممتلكاتهم.

وأبلغ الشاهد أعضاء حكومته بأن قرار تخفيض الرواتب يأتي في إطار سياسة التقشف التي تسعى الحكومة الجديدة إلى اعتمادها لمواجهة الأزمة المالية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، كما دعاهم إلى نشر التصاريح على الشرف بممتلكاتهم قبل نهاية الأسبوع الجاري.

وبحسب مصادر مطلعة فإن عددا من الوزراء من الذين لديهم عضوية بمجالس إدارة بالقطاع الخاص قدّموا استقالاتهم منها، حتى لا تتناقض مع وظائفهم في القطاع الحكومي وهذه ليست المرة الأولى، حيث سبق لحكومة مهدي جمعة أن أقرت في العام 2014 تخفيض رواتب الوزراء ووزراء الدولة بـ10 في المئة بهدف ترشيد نفقات الدولة.

وسبق للرئاسة التونسية أن أعلنت عن تخفيض راتب الرئيس الباجي قايد السبسي بـ30 في المئة وأعدت مشروع قانون يلغي جملة من الامتيازات الممنوحة لرئيس الجمهورية وزوجته وأبنائه بعد مغادرته لمنصبه التي نص عليها قانون 2005 والذي تم إصداره في عهد الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

ويبلغ راتب رئيس الجمهورية التونسية 30 ألف دينار (حوالي تسعة آلاف دولار) ورئيس الحكومة ستة آلاف دينار (أقل من ثلاثة آلاف دولار) والوزير أربعة آلاف و500 دينار (حوالي 2،2 ألف دولار) وراتب وزير الدولة ثلاثة آلاف دينار (حوالي 1،4 ألف دولار).

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السلام عليكم
    ياليت الاستاد بنكيران ابتدأ ولايته الاولى بمثل هدا الاجراء الشجاع …
    لكن مع الاسف انتهت عمر حكومته الحالية بالاقتطاع من أجور الموظفين (اصلاح صندوق التقاعد) دون المسساس بالاجور العالية للوزراء ورؤساء الجهات و…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
23°
الإثنين
23°
الثلاثاء
25°
الأربعاء
27°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M