ارتفاع أعداد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الصهيوني

04 فبراير 2018 14:36
ارتفاع أعداد الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الصهيوني

هوية بريس – وكالات

شهدت أعداد الأسيرات القابعات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ارتفاعًا ملحوظًا، حيث وصل عددهن إلى 63 أسيرة في الأونة الأخيرة.

وأكد مركز أسرى فلسطين للدراسات، على أن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال ارتفع خلال الأيام الماضية نتيجة مواصلة الاحتلال استهداف النساء والفتيات الفلسطينيات بالاعتقال ليصل إلى (63) أسيرة بينهن (9) قاصرات.

وأوضح المركز، أن الاحتلال صعد في الآونة الاخيرة بشكل ملحوظ من اعتقال النساء والفتيات الفلسطينيات حيث رصد (18) حالة اعتقال منذ بداية العام الجاري غالبيتهن أطلق سراحهن بينما تم تحويل عدد منهن إلى التحقيق والاعتقال، الأمر الذى رفع أعداد الاسيرات في سجنى هشارون الدامون إلى (63) أسيرة.

وأضاف، من بين الأسيرات (9) قاصرات لا تتجاوز أعمارهن 18 عاماً، وذلك بعد اعتقال الطفلة “سارة نظمى شماسنة” 14 عامًا من بلده قطنة غرب القدس، وهى شقيقه الشهيد “محمد شماسنه” مع والدتها الحاجة “رسيلة شماسنة”، وسبقها اعتقال الطفلة “رزان مسلم أبوسل” ولم يتجاوز 13 عامًا من عمرها، وأصدر بحقها حكمًا بالسجن لمدة 4 شهور وخفضه إلى شهر ونصف، ولا يزال يعتقل الطفلة “عهد التميمى” 17 عامًا مع والدتها “ناريمان” منذ شهرين بحجة إهانة جنود الاحتلال وأجّل محاكمتهم عدة مرات بعد تقديم لوائح اتهام بحقهم.

وتقضي نحو (28) أسيرة فلسطينية أحكامًا مختلفة داخل سجون الاحتلال ما بين عدة شهور إلى سنوات طويلة، وتعتبر الأسيرتين “شاتيلا ابوعياد” من أراضي 48، و”شروق دويات” من القدس أعلى الأسيرات حكماً وصدر بحقهن حكمًا بالسجن الفعلي لمدة 16 عامًا، بينما هناك 3 أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري وهن النائبة “خالده جرار” من رام الله، والأسيرة “خديجة ربعي” وجدد لهن لمرة ثانية، والصحفية “بشرى الطويل” من جنين.

وأشار إلى أن ربع الأسيرات يعانين من ظروف صحية متدهورة فى ظل استمرار الإهمال الطبي بحقهن، وتعتبر حالة الأسيرة الجريحة “إسراء الجعابيص” من القدس أكثرهن خطورة حيث تعاني من حروق بنسبة 60ً% وبتر لثمانية من أصابعها وتحتاج إلى عمليات جراحية لا يزال الاحتلال يماطل في إجرائها مما يشكل خطورة على حياتها، حسب “قدس الإخبارية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
23°
أحد
22°
الإثنين
23°
الثلاثاء
27°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!