ارتفاع “وفيات كورونا” بجهة بني ملال؟ مدير جهوي بوزارة الصحة يكشف الأسباب

19 أغسطس 2021 13:12

هوية بريس – متابعات

كشفت الأرقام التي أدلت بها وزارة الصحة حول مؤشر الإصابة بفيروس كورونا أن جهة بني ملال خنيفرة سجلت أكبر نسبة وفيات بالمملكة، حيث سجلت 44 وفاة خلال 3 أيام الأخيرة.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن بنحمادي، المدير الجهوي للصحة بجهة بني ملال-خنيفرة، في تصريح للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن السبب وراء ارتفاع حالات الوفيات بالجهة، يرجع أساسا إلى تأخر الأشخاص المصابين بالفيروس في الولوج إلى المراكز الاستشفائية، مؤكدا على أن معظم المرضى يصلون للمستشفيات في وضعية صحية متقدمة.

وبخصوص الفئة العمرية، التي تسجل أكبر عدد وفيات بالجهة، يفيد المتحدث بأن الأمر يتعلق بالأشخاص المسنين في وضعية صحية هشة والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة.

ويؤكد المدير الجهوي أن النسبة الأكبر من الوفيات بسبب “كوفيد-19” تسجل بين صفوف الأشخاص غير الملقحين، بالإضافة إلى أولئك الذين تلقوا الجرعة الأولى فقط من اللقاح وضيعوا على أنفسهم فرصة تلقي الجرعة الثانية لأسباب مختلفة.

وبخصوص مدى تأثير الطاقة الاستيعابية لوحدات الإنعاش على ارتفاع نسبة الوفيات بالجهة، يؤكد بنحمادي على أن وحدات الإنعاش مجهزة ومعبئة لاستيعاب الحالات الحرجة لمرضى “كوفيد”، مبرزا أن أرقام الوفيات بالجهة تضم حتى الأشخاص الذين أودى الفيروس بحياتهم داخل منازلهم، موضحا أن المديرية الجهوية للصحة بالجهة تقوم برصد وتتبع الأشخاص الذين يتلقوا العلاج المنزلي، بالإضافة إلى تتبع الإصابات والحالات الحرجة والوفيات داخل إحدى المصحات الخاصة المتواجدة بمدينة خريبكة

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
26°
الجمعة
24°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M