“اطردوا ممثل الاحتلال” .. وسم يتصدر تويتر في المغرب لليوم الثاني على التوالي ..

06 يونيو 2021 22:34

هوية بريس – متابعات

أطلق عدد من النشطاء المغاربة حملة تطالب بطرد ممثل الكيان الصهيوني في الرباط دافيد غوفرين، تضامناً مع الفلسطينيين بعد العدوان الصهيوني على قطاع غزة.


وشهدت الحملة تفاعلاً كبيراً، إذ تَصدّر وسم #اطردوا_ممثل_الكيان_المحتل موقع تويتر لليوم الثاني على التوالي، وشارك فيها آلاف المواطنين المغاربة.

وغيّر آلاف الناشطين صورهم الشخصية على تويتر وفيسبوك وغيرهما من مواقع التواصل، إلى صور ترمز إلى القضية الفلسطينية مثل علم فلسطين وقبة الصخرة.

وقال الصحفي حسن اليوسفي في منشور عبر فيسبوك: “سكان العاصمة الرباط يرفضون إقامة القائم بأعمال مكتب الاتصال الإسرائيلي دافيد غوفرين بينهم”.

بدوره كتب الناشط رشيد بريم منشوراً قال فيه: “ممثل الكيان المحتل غير مرغوب فيه بالمغرب، والتفاعل مع الحملة الرقمية هو أقلّ الواجب نصرة لأهلنا في فلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك، التفاعل مطلوب حتى نطهّر أرض المغرب التي دنّسها الصهاينة”.

جدير بالذكر أن الممثل الرسمي للكيان الصهيوني يقيم في فندق بالرباط، ولم يُفتتح مكتب الاتصال الصهيوني في العاصمة المغربية حتى الآن، ولا يزال ينتظر تأشير الفريق التقني لوزارة الخارجية للكيان.

وتأخر حصول المسؤول الصهيوني على سكن في الرباط بسبب رفض عدد من المستأجرين والجيران تأجيره شقة بعد معرفة هويته، في أكثر من مجمَّع سكني.

وفي 10 دجنبر الماضي أعلنت الكيان الصهيوني والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقّفها منذ عام 2000.

وأصبح المغرب بذلك رابع دولة عربية توافق على التطبيع مع الكيان الصهيوني خلال 2020، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
21°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
24°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!