الأساتذة المتدربون يتلقون دعوة لعقد لقاء ترتيبي تواصلي مع بنكيران يوم الجمعة

24 فبراير 2016 15:38
بعد عمليات الترسيب.. الأساتذة المتدربون يعتزمون التصعيد ضد وزارة بلمختار

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الأربعاء 24 فبراير 2016

أخبرت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين بالمغرب في بيان توضيحي لها صدر اليوم أنه تم تأكيد الدعوة التي وجهت للجنة الحوار لعقد لقاء ترتيبي تواصلي مع رئاسة الحكومة يوم الجمعة 26/ 02/ 2016م.

وجاء في البيان: “بخصوص الدعوة التي تلقتها لجنة الحوار الوطنية لعقد لقاء ترتيبي تواصلي مع رئاسة الحكومة يوم الجمعة 26/ 02/ 2016م بغية الترتيب لجولة حوار خامسة، توضح لجنة الإعلام الوطنية بأن الخبر لم يتأكد لديها إلا هذا الصباح، وبأن لجنة الحوار ستتدراس الدعوة، وسنوافيكم بالمستجدات”.

وعن هاته الخطوة علق أحد الأساتذة المتدربين: “أنا على يقين تام أن هذه المبادرة من الحوار ستكون الأخيييييرة من نوعها؛ لأن فترة التكوين لم يتبق منها شيء كبير.. لهذا نتمنى من لجنة الحوار أن تتحلى بالحكمة والتبصر والمرونة. أما الدفاع عن المدرسة العمومية وعن الأفواج اللاحقة، فالأمر يعود إلى الشعب ككل وإلى المقبلين على المراكز. أما فوج الكرامة، فقد قدم أكثر ما يمكن تقديمه، وضحى بالغالي والنفيس..”.

يذكر أن آخر خطوة كانت في هذا الملف مع استمرار احتجاجات الأساتذة المتدربين هي الاقتراح الذي سيرفعه التحالف النقابي المشكل من النقابات التعليمية الخمس، لرئاسة الحكومة من أجل يقضي بعودة الأساتذة المتدربين لمقاعد الدراسة هذا الشهر من أجل التكوين النظري إلى غاية نهاية الموسم الحالي، فيما ستنطلق التداريب الميدانية شهر شتنبر إلى غاية إجراء مباراة التوظيف نهاية دجنبر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
16°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة
19°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M