بسبب تداعيات كورونا أصحاب المطاعم يطالبون بتأجيل القروض وإعادة جدولة الضرائب

25 أغسطس 2021 10:19

هوية بريس- متابعة

وجهت الفيدرالية الوطنية للمطاعم، عضو الاتحاد العام لمقاولات المغرب، رسالة إلى وزير المالية لطلب إعادة جدولة الضرائب المهنية والمحلية برسم سنتي 2020 و2021، وذلك من خلال توزيعها “على مدى 24 شهرا بدون رسوم أو غرامات”.

وتأتي هذه الدعوة عقب قرار الحكومة تطبيق حظر التجوال من جديد ابتداء من الساعة التاسعة مساء وهو ما بات يجبر المقاهي والمطاعم على إغلاق أبوابها قبيل هذا الموعد ما يؤثر على رقم معاملاتها إلى جانب ضرورة احترام قرار نسبة الملء المحددة في 50 بالمئة.

وطالبت الفيدرالية في رسالتها أيضا بتجديد تعويض 2000 درهم حتى رفع حالة الطوارئ بهدف تجنب تسريح العمال الذي يعاني منه قطاع المطاعم.

واقترحت الفيدرالية، بالخصوص، تأجيل أداء القروض بالنسبة لجميع الأجراء المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حتى رفع حالة الطوارئ.

وكانت الجامعة الوطنية للنقل السياحي بدورها قد وجهت نداء جديدا إلى الحكومة من أجل التدخل لإنقاذ القطاع من الأوضاع الصعبة التي يعيشها بسبب الجائحة.

واقترحت الجامعة تمديد تعويض كورونا لفائدة العاملين في القطاع إلى غاية 31 دجنبر من السنة الجارية، وتعليق جميع الإنذارات والمتابعات القضائية وإجراءات الحجز التي اتخذتها البنوك في حق المهنيين، وتأجيل سداد الأقساط البنكية إلى غاية 30 يونيو 2022 مع تضمين بند للمراجعة سيأخذ بعين الاعتبار احتمال استمرار الأزمة، إنشاء آلية إعادة تشكيل لآجال استحقاق الديون المتراكمة مدعومة بضمان من الدولة مقابل إعفاء من الفوائد المؤقتة والتكاليف المختلفة خلال فترة الأزمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
25°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M