بلكبير: حكومة العثماني بدون معنى ولا طعم لها ولا رائحة

07 أبريل 2017 09:43

 

هوية بريس – متابعات

اعتبر عبد الصمد بلكبير، المحلل السياسي، تنقيل وزراء من مناصب كانوا يتولونها في الحكومة السابقة إلى مناصب جديدة في حكومة العثماني، مسألة جزئية ولا قيمة لها.

ويرى بلكبير أن “التشكيلة الحكومية والاعتبارات التي حكمت فيها هي المشكل وليس في جزئياتها”، موضحا أن الحكومة التي تم تشكيلها برئاسة سعد الدين العثماني، “هي حكومة بدون معنى، لا طعم لها ولا رائحة”.

وأضاف بلكبير، أن الحكومة الجديدة “لا تعكس التصور الذي يجب أن يتحقق في التجربة الدمقراطية المغربية ومرحلة الانتقال. ولا تعبر عن الدستور، ولا تعبر عن سابع أكتوبر، ولا تعكس إرادة الشعب وأمله، ولا تعكس إرادة الأحزاب التي شكلتها، ولا يبدو من شكلها”، مستطردا “فالعثماني نفسه يد من بين الأيدي التي شكلت الحكومة، يعني أنها تشكلت من قبل أدي متعددة وليست يد واحدة”.

وأوضح المحلل السياسي، أنه كان “من المفروض أن يستمر عبد الإله بنكيران، فقد تصرف كرئيس حكومة حقيقي يشكل حكومته، وقد مُنع من ذلك وأتوا بشخص كان الهدف منه أن يقبل بتشكل حكومته حسب إرادات لا علاقة لها بصناديق الانتخاب”. مشددا على أن “بنية الحكومة يوجد بها خلل كبير ولا علاقة لها بآمال الشعب المغربي وانتظاراته”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
21°
أحد
21°
الإثنين
21°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!