تفاصيل جديدة.. مهندس طيران التونسي الزاوري رحمه الله زار غزة 3 مرات

17 ديسمبر 2016 20:07
تفاصيل جديدة.. مهندس الطيران التونسي الزاوري رحمه الله زار غزة 3 مرات

هوية بريس – وكالات

كشف موقع “والا” الإخباري الصهيوني عن أن المهندس التونسي محمد الزاوري الذي اغتيل في مدينة صفاقص التونسية أول أمس الخميس والذي أعلنت كتائب القسام أنه أحد قادتها الذين أشرفوا على مشروع “طائرات الأبابيل” الاستطلاعية قد زار قطاع غزة خلال السنوات الماضية عبر الأنفاق الواصلة بين القطاع والأراضي المصرية.

وبين الموقع نقلا عن أحد المقربين من الزاوري تأكيده على أنه تربطه علاقة متينة مع المقاومة الفلسطينية واللبنانية، وأنه كان خلال فترة وجوده في سوريا قبل تصاعد الأحداث الدامية في البلاد عام 2011 بمثابة همزة وصل بين حماس والمقاومة اللبنانية.

وأشار الموقع إلى أن الزاوري عمل خلال السنوات الماضية بعد خروجه من سوريا على تطوير قدرات كتائب القسام الذراع العسكري لحماس في مجال “طائرات الاستطلاع” والذي استطاع الزاوري أن يسجل حضوره فيها عن كثب ومن داخل قطاع غزة.

كما وبين الموقع بأن الزاوري وبعد الإطاحة بنظام زين العابدين بن علي عاد إلى تونس التي غادرها عام 1991 واستقر في مسقط رأسه صفاقص والذي أخذ خلال تلك السنوات على تطوير العديد من المجالات التكنولوجية في مجال صناعة الطائرات بدون طيار، وكان قبل اغتياله يعد لدرجة الكتوراة إلا أن تم اغتياله يوم الخميس الماضي بإطلاق النار عليه من مسافة الصفر وهو بداخل سيارته، حسب “قدس الإخبارية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
13°
20°
الأربعاء
21°
الخميس
21°
الجمعة
24°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!