حقيقة انجذاب المعادن إلى أجسام متلقي لقاح كورونا

16 يونيو 2021 15:49

هوية بريس-متابعة

بعد الجدل الواسع كشف الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، حقيقة انجذاب المعادن إلى أجسام متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ونفى النادي، خلال مداخلة هاتفية أمس مع قناة “أون”، احتواء اللقاح على معدن الألمنيوم الذي يؤدي إلى انجذاب الأجسام المعدنية لذراع متلقي اللقاح كالمغناطيس، معرباً عن دهشته من مثل تلك الشائعات المضحكة.

وأضاف خلال مداخلته في برنامج “كلمة أخيرة”: “المثل يقول: إذا كان المتكلم مجنوناً فالمستمع عاقل، هل شرائح الألمنيوم التي تستهدف الحامض النووي والشفرة الوراثية قابلة للمغناطيس؟ بالطبع لا”.

وأضاف أن الصور المتداولة لهذا الانجذاب مفبركة وتهدف إلى الدعابة، موضحاً أن بعض قليلي العلم لا يمكنهم اكتشاف الفرق بين الدعابة والضحك وبين العمل والجد والاجتهاد.

وذكر أن طريقة التطعيم الحديثة التي انتهجتها الولايات المتحدة الأمريكية عبر لقاحي فايزر ومودرينا تعتمد على شريحة رقيقة من شرائح الألمنيوم في جلب الحامض النووي الرسول الذي يخاطب الخلية لإنتاج البروتين الشوكي.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
20°
الخميس
20°
الجمعة
18°
السبت
18°
أحد

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M