رئيس مجلس النواب الأمريكي يحذّر من ارتكاب أخطاء مع السعودية

20 أبريل 2016 10:45

هوية بريس – متابعة

حذر مسئول أمريكي بارز من ارتكاب أخطاء فادحة في العلاقات مع المملكة العربية السعودية وذلك على إثر القانون الذي يناقشه الكونجرس والذي يتيح للمواطنين أمريكيين مقاضاة الحكومة السعودية فيما يتصل بهجمات 11 سبتمبر.

وأكد رئيس مجلس النواب الأمريكي ،بول ريان، أمس الثلاثاء، أنه يعتقد أن على الكونجرس أن يعيد النظر في إجراء مقترحٍ مقاضاة الحكومة السعودية، مشيراً إلى أن من المهم أن يوضع في الاعتبار تأثير ذلك على التحالف بين الولايات المتحدة والمملكة.

وقال ريان، في لقاء مع الصحافيين عقب اجتماعٍ مع الأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب ، “يجب أن نعيد النظر” في مشروع القانون الخاص برفع دعاوى على السعودية “لنضمن ألا نرتكب أخطاء مع حلفائنا”، مضيفا أن القضية لم تطرح خلال زيارته للشرق الأوسط مؤخراً.

يشار إلى أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية كانت قد قالت، الجمعة الماضية، إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أبلغ مشرعين أمريكيين بأن بلاده ستضطر لبيع أصول أميركية بما يصل إلى 750 مليار دولار إذا تمّ إقرار مشروع القانون.

جدير بالذكر أن مشروع القانون الذي قدّمه الجمهوريون والديمقراطيون لم يصل إلى مرحلة التصويت بعد، لكنه يثير غضب الرياض ويهدد بالمزيد من التدهور في العلاقات المتوترة أصلاً بين واشنطن وحليفتها الخليجية، فيما يحاول البيت الأبيض بكل قواه عرقلة مشروع قانون “العدالة ضد رعاة الإرهاب” الذي من شأنه أن يسمح للعائلات التي فقدت أحباءها في اعتداءات 11 سبتمبر مقاضاة الحكومة السعودية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
22°
أحد
21°
الإثنين
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M