عاجل…البرلمان الأوربي يصادق على قرار يدين المغرب في هذه القضية

10 يونيو 2021 12:33

هوية بريس-متابعة

في تطور جديد أصدر البرلمان الأوربي، اليوم الخميس 10 ينويو الجاري، قراره حول التوصية التي ترمي إلى إدانة المغرب في أزمة الهجرة الجماعية نحو سبتة المحتلة.

وذكرت صحيفة ”ceutaldia“، على أن “البرلمان الأوروبي أدان بالإجماع ما وصفه بـ”ابتزاز” الرباط في أزمة الهجرة التي  قال إنه أطلقتها على حدود المدينة منتصف ماي المنصرم، لكن المفوضية والأغلبية تطالب المملكة المغربية بالعودة إلى “التعاون” مع “الاحترام المتبادل”، فيما طالب اليمين المتطرف واليسار المتطرف فقط، “بفرض عقوبات تتجاوز السياسة”.

وأوضحت نفس الصحيفة بأنه على حسب التصويت على مشروع القرار الذي وافقت عليه مجموعات الأغلبية في البرلمان الأوروبي، أوضحت غرفة ستراسبورغ للمغرب اليوم الخميس 10 يونيو الجاري، أن “ابتزازها” في أزمة الهجرة نحو سبتة المحتلة “غير مقبول”. وأن التحدي الذي أطلق على حدود تاراخال ليس قضية “ثنائية”، بل هو مسؤولية الاتحاد الأوروبي بأكمله.

وشدد البرلمان الأوربي على مطلبه للمغرب للعودة إلى “التعاون” على جميع المستويات، وهو نفس طلب المفوضية الأوروبية نفسها، التي كانت تتمنى ألا يتكرر ما حدث “مرة أخرى”، فيما  طالب الناطقون باسم اليمين المتطرف واليسار المتطرف فقط “بفرض عقوبات” تتجاوز العقوبات اللفظية على المغرب”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,
    اوروبا تنظر الىةالقضية بمنظور عقائدي , ل و اسباني اسنطاعت فقط بجزء بسيط من القضية ان تكسب تعاطف الاوربيين , و هذا طبعا عادي لما سلف ذكره من قبل, لكن الغريب ان الدول العربية و الاسلامية لم تلتف قي هذه القضية بان تساند المغرب ,
    يجب على الدولة ان تواصل في غلق الثغريت , و ايجاد بدائل للعوائل التي كانت تعتمد على التهريب, كما على المواطن ان يتحلى بالمسؤولية بالتشبت بالقضايا الوطنية
    و الله الستعان

  2. دخلت إسبانيا في خلاف مع المغرب فهبت كل جاراتها الأوربية لنصرتها، على خلفية قضية يعض فيها الجاران المغاربيان بعضهما البعض ويستفتحان كل من جهته على الأعداء الحقيقيين، بما فيهم هؤلاء الذين يتحدون الآن ضدنا وكانوا دائما متحدين ضدنا، ولكننا لا (نريد أن) نفقه.

  3. إزاء هذا القرار الصادر بإجماع البرلمان الأوروبي فعلى الحكومة أن تكون سياسيا في مستوى الحدث و يتم إبعاد العضو الحكومي الذي كانت تصريحاته و لو من خلال السوشل ميديا،تشير إلى نوع من العلاقة بين عملية الزحف الجماعي من الفنيدق في اتجاه سبتة و الأزمة السياسية مع الجارة الشمالية، هذا الربط الذي خلق صدى واسع لدى الطبقة السياسية و الإعلامية هناك

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
21°
الإثنين
21°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
24°
الخميس

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!