فيدرالية الآباء تتهم وزارة بنموسى بسبب اختلالات الدخول المدرسي

13 أكتوبر 2022 09:22

هوية بريس-متابعة

اتهمت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب، وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بأنها فشلت في ضمان دخول مدرسي مقبول لفائدة التلاميذ.

وقالت الفيدرالية إن الدخول المدرسي لهذا العام طبعه “الارتباك والبطء” على مستوى عمليتي التسجيل وإعادة التسجيل بالنسبة لعدة مؤسسات تعليمية على امتداد ربوع التراب الوطني.

ولفتت الفيدرالية إلى أن وزارة التربية الوطنية لم تتمكن من توفير الكتب الدراسية المقررة في فضاءات تسويقها بالأعداد الكافية لتمكين كل المتمدرسين من التوفر عليها مع انطلاق الموسم الدراسي.

كما سجلت الجمعية ارتباكا وارتجالا على مستوى جداول حصص الأساتذة والتلاميذ بمبررات غير معقولةـ بالإضافة إلى التأخر “غير المبرر” في سد الخصاص من الأطر التربوية والإدارية في بعض التخصصات والمستويات وتأثيره السلبي على انطلاق الدراسة في الآجال المحددة.

ولفت الفيدرالية إلى أن الوزارة لم تنجح إلى الآن في حل مشكل الاكتظاظ الذي لا تزال تعاني منه المؤسسات التعليمية العمومية، بلالرغم الحلول الترقيعية التي قامت بها الحكومات المتعاقبة على هذا المستوى.

والذي زاد من الأزمة غياب التواصل لوزارة مع الفاعلين في قطاع التربية الوطنية، مما انعكس سلبا على معالجة مجموعة من الاختلالات التي سبق التنبيه إليها من قبل جميعات الآباء وفاعلين آخرين في القطاع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M