“منظمة الطيران العربية” تدعو إلى اعتراف متبادل بشهادات التلقيح

04 يوليو 2021 22:10

هوية بريس – متابعات

دعت المنظمة العربية للطيران المدني الدول العربية الأعضاء إلى تطبيق تدابير مواجهة جائحة كورونا، وآليات تعافي وانتعاش قطاع الطيران المدني، وشددت على ضرورة رفع قيود السفر.

اختتمت المنظمة العربية للطيران المدني اجتماعها الذي عقدته في الرباط، اليوم الأحد، بحضور عدد كبير من المسؤولين رفيعي المستوى من الدول العربية، والمنظمات الإقليمية والدولية، بالدعوة إلى الدخول في محادثات مباشرة مع الدول أو اتحادات الدول بهدف التوصل إلى اعتراف متبادل بشهادات التلقيح.

وأبرز “بيان الرباط” ضرورة استمرار التواصل والتنسيق مع السلطات الصحية ذات الصلة لتعميم المعايير، التي تستند إليها إجراءاتهم في ما يتعلق بالسفر أثناء مواجهة جائحة كورونا.

وأكدت المنظمة أنه لا يمكن لبلد بمفرده معالجة الآثار والتحديات متعددة الأوجه، التي يشكلها وباء فيروس كورونا، مشيدة بالجهود الحثيثة المتخذة من قبل الدول العربية، على صعيد مختلف القطاعات المتداخلة في مواجهة هذه الجائحة، مع تأكيد مواصلتها.

ودعت إلى الاعتراف المتبادل بالشهادات الصحية مع البلدان الأخرى ومجموعات البلدان، التي تحث على رفع قيود السفر، مع الأخذ بعين الاعتبار مختلف الإرشادات القائمة على المخاطر الصادرة عن منظمة الصحة العامة، في ما يخص التدابير الصحية المتصلة بحركة المرور الدولي، بما يشمل توصيات واضحة بشأن نهج الاختبار أو التلقيح مع تجنب تدابير الحجر الصحي للمسافرين، ومراعاة مستجدات نشر لقاحات “كوفيد-19” والمناعة الناتجة عن الإصابة السابقة بالعدوى.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
11°
16°
الخميس
15°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M