هذه حقيقة منع الدكاترة الموظفين من التدريس بالجامعات ..

14 يناير 2022 17:36

هوية بريس- متابعة

أعلن عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي عن قرار يقضي بإغلاق باب ولوج الجامعة للتدريس في وجه الموظفين حاملي الدكتوراه. وقال ميراوي خلال استضافته في برنامج “حديث الصحافة” على القناة الثانية، أمس الأربعاء، إن الحكومة السابقة فتحت الباب أمام هؤلاء لتغطية النقص في أساتذة الجامعة، لكن هذا التوجه “يجب أن يتوقف.

وكشف الوزير  أن حوالي 4000 أستاذا جامعيا من أصل 15 ألفا، هم اليوم من الموظفين حاملي الدكتوراه، واعتبر أن الواقع يحتم علينا أن يكون للدكتوراه “نمط دولي”، يقوم على تملك اللغات ونقط قوة كثيرة قائمة على التجربة في التخصص المطلوب، وأضاف، “هذا من شأنه أن يعوض الأساتذة الذين أحيلوا على التقاعد”.

وفي تعليقه صباح اليوم الجمعة على تداول خبر منع الدكاترة الموظفين من التدريس بالجامعات، نفى وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي إغلاق باب التدريس بالجامعات في وجه الموظفين حاملي الدكتوراه، وأكد أن حديثه عن توجه الوزارة نحو تعديل معايير الولوج إلى التدريس بالجامعات المغربية، “لا يعني إقصاء الموظفين من حقهم في التباري على المناصب التي تخصصها الوزارة كل سنة حسب حاجيات المؤسسات الجامعية”.

وكشف ميراوي، عن “بلورة تصور جديد لولوج مهنة التدريس بالجامعة يهدف إلى تكوين “جيل جديد” من الأطر والدكاترة وفق معايير دولية، وذلك قصد الرفع من قدرة المنظومة، على استيعاب الطلب المتزايد على التعليم الجامعي واستباق الخصاص المرتقب الذي ستزداد حدته في السنوات المقبلة بسبب الإحالة على التقاعد”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الأربعاء
17°
الخميس
16°
الجمعة
19°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M