وزير الداخلية الفرنسي يجري اتصالا هاتفيا مع نظيره المغربي

13 أبريل 2021 09:41

هوية بريس- متابعة

كشف  وزير الداخلية الفرنسية، جيرالد دارمانيان عبر حسابه على تويتر اجراء مباحثات هاتفية مع نظيره المغربي ، عبد الوافي الفتيت ، ارتكزت حول مضامين التعاون بين البلدين في قضايا الإرهاب.

ووفق دارمانيان ارتكز فحوى  المكالمة الهاتفية المشتركة على مواصلة العمل المشترك  تجاه التهديدات الارهابية.

وكان وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، قد اثنى الخميس الماضي ، على جودة التعاون الأمني بين فرنسا والمغرب وذلك خلال  مباحثات ثنائية عن بعد مع  ناصر بوريطة.

وتأتي هذه الوثيرة من التصريحات الايجابية حول التعاون المغربي – الفرنسي ، بعد إعلان الناطق الرسمي للمديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني المغربي،  تقدم المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني بتاريخ فاتح أبريل لمصالح الاستخبارات الفرنسية الداخلية والخارجية، معلومات دقيقة حول مواطنة فرنسية من أصل مغربي كانت بصدد التحضير لتنفيذ عمل إرهابي وشيك كان يستهدف كنيسة فرنسية.

وشكلت المعلومات التي قدمتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني للمصالح الأمنية الفرنسية المختصة، دفعة في إبطال المشروع الإرهابي الذي كانت بصدد التحضير لتنفيذه، بتنسيق مع عناصر في تنظيم “داعش”.

وكان الناطق الرسمي للمديرية العامة للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني ، قد نبه الى أن تقديم هذه المعلومات للمصالح الأمنية الفرنسية يندرج في إطار انخراط المملكة المغربية في آليات التعاون الدولي لمكافحة التنظيمات الإرهابية وتحقيق الأمن والاستقرار الدوليين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
21°
الجمعة
24°
السبت
24°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة

صورة.. العزة والشموخ والثبات.. صورة مقدسي يصلي رغم هجوم جنود الاحتلال الصهيوني!!