وزير جزائري: فتح الحدود غير وارد الآن والمغرب أول شريك إقتصادي في المنطقة

01 مارس 2017 17:54
وزير جزائري: فتح الحدود غير وارد الآن والمغرب أول شريك إقتصادي في المنطقة

هوية بريس – متابعة

صرح وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل “إن فتح الحدود البرية الجزائرية مع المغرب المغلقة منذ عام 1994 ليس واردًا في الوقت الحالي”.

و أفاد مساهل، في برنامج للإذاعة الحكومية الجزائرية، أن غلق الحدود طيلة 23 عاما لم يمنع من أن يكون المغرب أول شريك تجاري للجزائر في المنطقة.

ويأتي التصريح الأخير لعضو بالحكومة الجزائرية رغم التوتر الكبير في منطقة الكركرات الحدودية بين المغرب وصنيعة الجزائر البوليساريو، حيث تعمد الوزير عدم الحديث عن موقف الجزائر إزاء الإستفزازات المتواصلة ضد الشاحنات المغربية المتجهة نحو موريتانيا وشركاء المغرب الإقتصاديين في غرب إفريقيا.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. والذي جعلنا شعوبا وقبائل “لتعارفوا”،إن هؤلاء إماعندهم انفصام في الشخصية وماعندهم دم أو روح فالله يداوي الحال وحسبنا الله وكفى وهاحنا صابرين معكم حتى عيا الصبروحنا ماعييناش،وإما منافقون مردوا على النفاق7 ونسأل الله السلامة والعافية،ومامحل هذا الكلام الخارق للعادة من الذوق والمنطق والمقام وهم يحرّضون دميتهم علينا ليعرقلواويقطعوا أرزاق عباد الله بحجج صبيانية تحتم على السائق نزع العلم المغربي ومحونصف الخريطة على باب الشاحنة(والله ماكنت حاسبهم بزوزلهذه الدرجة،لقد شوهوا صورتهم في مخيلة وذاكرة العالم والتاريخ وقتلوا واغتالواأنفسهم سياسا)ويوقدون نار الحرب قبّحها وأطفأها الله،فإذا لم تستحوا فاصنعوا وقولواماشئتم،وكلمة الفصل هي الله يفتح ويفصل بيننا وبينكم ياأشقّاءنا الأعداء وهو خيرالفاتحين والفاصلين وشكراً شكرا.ً

  2. وإذا كانت هذا البلد المجاور وخدمته المستأجرين يحسبون أننا غفلنا عن وضع الإستعداد والتحفز والدفاع فهم في بحر الوهم عائمون وغارقون،إننا لن نغفل عن وضع الوقاية والتحفزلحظة واحدة ولآخرلحظة فوق الحلبة،وفي قلوبنا التوكل على الله واليقين على أن النصرمن عنده وبيده وحده.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
16°
الأربعاء
18°
الخميس
17°
الجمعة
19°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

المغرب كندا
128M512M