‎الحكم بـ20 سنة سجنا بحق “ولد الفشوش” الذي قتل دركيا بهرهورة

19 مارس 2023 07:55

هوية بريس – متابعات

‎ أنهت غرفة الجنايات باستئنافية الرباط، ملف «ولد الفشوش» الذي سحل دركيا بسد قضائي، في 2019، 20 سنة سجنا نافذا، وبأدائه لفائدة الطرف المدني الأول، تعويضا قدره 150 ألف درهم ولفائدة الطرف المدني الثاني، تعويضا قدره 300 ألف درهم.

‎الحكم الذي صدر، الاثنين الماضي، جاء بعد 20 جلسة من المحاكمة، تم فيها بسط واقعة الاعتداء والاستماع إلى شهود الحادث المؤلم، الذي توفي خلاله الضحية إثر رصده بمنطقة الهرهورة لسيارة تسير بسرعة مفرطة، وأثناء محاولته إيقافها لتحرير المخالفة دهسته ليتم نقله إلى المستشفى، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وفق “الصباح” فقد أظهرت الأبحاث التي أجريت عقب حادث السحل، ‎أن الجاني مغربي يحمل الجنسية الهولندية عاد إلى المغرب، بعدما حصل على دبلوم في المعلوميات، قصد تأسيس شركة، ويوم الحادث كان رفقة فتاة ادعى أنها خطيبته بالسيارة، وكان يسير بسرعة 75 كيلومترا في الساعة لحظة ارتكاب الحادثة، غير السرعة المحددة في ذلك المدار في طريق العودة إلى العاصمة الإدارية، دون احترام السرعة المحددة.

ما دفع الدركي إلى توجيه إشارة التوقف له، لكنه رفض الامتثال ودهسه عمدا، متسببا له في جروح خطيرة في الرأس بعد سحله، ورميه في الاتجاه المعاكس للطريق المؤدي من الرباط إلى الهرهورة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M