أيها القاضي أفرح قلوبنا بالإفراج عن الصغيرات

07 يونيو 2017 14:13
أيها القاضي أفرح قلوبنا بالإفراج عن الصغيرات

هوية بريس – عبد الله الحمزاوي

بعد تسعة أشهر من المخاض ستولد الأحكام في حق عشرة نساء، منهن سبع قاصرات اتهمن بتهم ثقيلة ليس لهن علاقة بها كما صرحن أمام قاضي التحقيق، وكذلك أمام القاضي المكلف بالنطق بالحكم.

القضية بدأت مع الحملة الانتخابية الأخيرة (لاستحقاقات 7 أكتوبر 2016) التي جيشت فيها الدولة العميقة أو المخزن كل إمكانياتها للإطاحة بحزب العدالة والتنمية الإسلامي، مستخدمة في ذلك حملات التشويه والتخويف من الإسلاميين، فكان اعتقال “خلية النساء العشرة” -مع أن أغلبهن طفلات صغيرات-، بتهمة التخطيط لتفجير بعض مكاتب التصويت!!

الأقصى و"البقرات الحمراء".. المدونة وعدوان "الجهلوت".. قدوات الراب و"المواعدة العمياء" - ملفات وآراء

ولنا أن نتساءل هنا: ما ذنب هؤلاء الفتيات في هذه اللعبة السياسية القذرة؟ ولماذا أقحمتموهن في نتنكم؟ أم تراهن الحائط القصير وأن مشجب الإرهاب هو الأوفر حظا لحصد نتائج أفضل ضد كل ما هو إسلامي؟!

تسعة أشهر من معاناة المعتقلات وعائلاتهن، ابتدأت مع بزوغ فجر يوم الاثنين 3 أكتوبر 2016، حين انتهكت حرمة عشرة بيوت في سبع مدن مختلفة بطريقة هوليودية، عشرات رجال فرقة مكافحة الإرهاب المعروفة باسم “بسيج” بأسلحتهم المتنوعة يقتحمون بيوتا آمنة ويروعون أهلها ويفاجئونهم باعتقال أغلى من في البيت، تخيلوا معي هذه المشاهد المأساوية.. أمّ يخطف رجال ملثمون ومسلحون بأسلحة مرعبة ابنتها من بين يديها ويسوقونها نحو المجهول، بل لا تعرف حتى سبب الاعتقال!! وأب يرى غرباء يعبثون في بيته وبكل ما يجدونه أمامهم، وقد أوقفوا ابنته كمجرم قاتل ولا يستطيع التدخل أو حتى الكلام!! هل هناك أبشع وأفظع من هذا المشهد؟! هل هناك إرهاب أكبر من هذا؟!

ليت الأمر يقف هنا.. إثنا عشر يوما من التحقيق مع القاصرات بدون أولياء أمورهن، وهذا مخالف لقانونهم الذي يريدون تطبيقه، وبأنواع من الحيل والتدليس والضغط والإرهاق النفسي وقع الآباء على محاضر لم يقرؤوا ما كتب بها!!

لتبدأ بعدها معاناة لن تنته لعائلات المعتقلات العشر بسجن العرجات بضواحي مدينة سلا، سفر طويل من مدن بعيدة، زاكورة وتارودانت وطاطا وطنجة.. لزيارة بناتهم ودائما بعد الانتظار لساعات أمام السجن وداخله لرأيتهن لنصف ساعة فقط كلها خليط من البكاء والعناق والدعاء بالفرج، ولا يبقى لهم حتى الوقت لسؤالهن عن أحوالهن داخل السجن، هذه الأسوار والقضبان التي لا يطيقها حتى الرجال الأقوياء، فكيف بصغيرات ضعيفات لم يبتعدن عن حضن أمهاتهن من قبل..

يا أيها القاضي تخيل نفسك وابنتك ذات الخمسة عشر سنة في هذا الحال!!

ألا يكفيكم كل هذه المعاناة؟ تسعة أشهر من التأجيل في الحكم، أربع جلسات عند قاضي التحقيق، وخمس جلسات أمامك بقاعة المحكمة من أجل تهم لا علاقة لهن بها ويتبرأن منها، لم يجدوا عندهن شيئا سوى كتب وهواتف ونفين كل ما اتهمن به…

يا أيها القاضي ألم يؤثر فيك بكاء الأمهات المكلومات، وصراخ وإغماءات القاصرات؟!

ألم تهزك دموع الرجال على فلذات أكبادهم؟!

ألم تر الأب وهو يبكي ولا يستطيع القيام من مقعده بقوة الألم، وهو يشاهد ابنته العروس التي كان ينوي أن يزفها لعريسها فإذا بكم تزفونها إلى قفص الاتهام وقضبان وأسوار السجن؟!

بالله عليك يا أيها القاضي يكفي مزيدا من هذه المعاناة، تسعة أشهر من الفراق والحزن والمصاريف المكلفة، لقد تعبوا من هذا الظلم الذي حل بهم.

أيها القاضي ستنطق بالحكم يوم الخميس 22 من الشهر الجاري الذي سيوافق يوم 27 من رمضان المبارك قبل أيام من عيد الفطر، فلا تفجع قلوبا أتعبها الألم والحزن والفراق في هذه الأيام المباركة، واعلم أن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب..

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هتك الأستار وهتك الأعراض والزج بالعفيفات اللاتي لا زلن لم يرين من الدنيا شيئا علام يبحث هؤلاء الظلمة المجرمون ألم يعلموا شناعة ما يفعلون ألم يعلموا مقدار غيرة أهل التوحيد على أعراضهم أم أنهم سفهاء يطبقون تعليمات أسادهم كالعبيد ونحن مع إخواننا وأخولتنا المعتقلات مناصرين لهم ومدافعين عنهم ما دامنا على ظهر البسيطة ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل

  2. لا حول و لا قوة إلا بالله. مقال يقطع القلوب، كيف يحلو لنا الأكل و الشرب و اللهو و هذه الجرائم تقع على أرضنا؟
    اللهم لا تآخذنا بما كسب السفهاء منا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M