الإدريسي: سيتعرى بؤس السلطة كما عرت جسد الزفزافي

11 يوليو 2017 09:02
الإدريسي: بعد عرض الفيديوهات التي قيل إنها تدين بوعشرين.. الملف "راب"!!

هوية بريس – عابد عبد المنعم

عبرت عدد من الوجوه الحقوقية والسياسية عن غضبها وامتعاضها من الفيديو المسرب لناصر الزفزافي من داخل سجن عكاشة بالبيضاء، لأن المقطع -وفق قولهم- يضم مشاهد مخلة بالكرامة الإنسانية وحقوق السجين.

وفي هذا الصدد كتب عبد الصمد الإدريسي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية “جهتان لا ثالث لهما مسؤولتان عن انتهاك حرية الزفزافي وإيلامه بنشر الفيدو المشؤوم الذي يذكرنا بسجن أبو غريب”.

وأضاف الإدريسي في تدوينة له على حائطه بالفايسبوك “أن الامر لن يخرج عن الفرقة الوطنية او المندوبية العامة لادارة السجون.. الجهتان المسؤولتان عن انفاذ القانون، واللتان قضى عندهما الزفزافي مدة اعتقاله”.

وتابع نائب رئيس منتدى الكرامة لحقوق الإنسان تعليقه بأن “الفيديو يؤكد مزاعم التعذيب ولا ينفيها.. والنفي لا يكون الا عن طريق خبرة محايدة..”، مشيرا إلى أن “نشر الفيديو في حد ذاته تعذيب نفسي وإيلام وانتهاك للمعطيات الشخصية”.

وأكد المحامي الإدريسي أن “الحادثة فضيحة غير مسبوقة تسائل الجميع، كل من له علاقة. تسائل وزارة الداخلية، وزارة العدل، القضاء، وزارة حقوق الانسان”.

كما أشار الإدريسي “هم يودون بعث رسالة تخويف للحراك، للحقوقيين للمغاربة، رسالة تأكيد أن عهد التراجعات بدأت، لكنها كلها رسائل خطأ، سيصل عكسها للناس والمجتمع، وسيتعرى بؤس السلطة كما عرت جسد الزفزافي”.

وختم الإدريسي تدوينته بقوله: “سيبقى ما فعلوا وصمة عار تنضاف الى مسلسل انتهاكاتهم”.

هذا وقد طالب الإدريسي في تدوينة أخرى أن يتولى الدرك الملكي البحث حول جريمة نشر فيديو الزفزافي بدل الفرقة الوطنية.

وأوضح الإدريسي: “اذا كانت الفرقة الوطنية من المعنيين بتسريب فيديو الزفزافي، فمن سيباشر البحث العميق الذي تحدث عنه بلاغ الوكيل العام؟”

وأضاف الإدريسي: “سبق وان قلت ان الامر لا يخرج عن جهتان مكلفتان بانفاد القانون قضى عندهما الزفزافي فترة منعه من الحرية هما الفرقة الوطنية والمندوبية العامة”، وزاد الإدريسي: “لا يمكن للفرقة الوطنية ان تباشر ابحاثا هي معنية بنتائجها.. اقترح الدرك الملكي، لاجراء البحث..”.

وختم الإدريسي تدوينته بالقول: “اتمنى الا يكون مآله هو نفس مآل عشرات الابحاث العميقة التي سبق فتحها..”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. تعرية المساجين جارٍٍ به العمل في سجون العالم،الإنتهاك هوتصويره ونشره إعلاميا فمن صوره ونشره منتهك للقانون،والمسارعة باتّهام أيٍّ كان قبل التمحيص والتحقيق خطأ.

  2. هو عادي جدا كل سجون اوربا تعريي السجين عند دخوله و يفحص فحص يدوي دقيق في فمه و بين فخديه و ن رفض او قاون الزرواطة …حصل معي شخصيا و ان قاومت مجددا فخراطيم الماء

  3. همجية المخزن و نفاقه معروفة للقاصي و الداني، و قد ظهرت منذ زمن باعتقال الإسلاميين و تعذيبهم المتكررين و الآن مع حراك أهلنا في الريف.
    لكن الإدريسي أرى أن له فهما معوجا للحقوق و القانون و الحريات،
    أقول هذا بسبب دفاعه كمحامي عن العاهرة الكافرة زينب بنموسى !!! و لو علل أحد ذلك ربما بأنه قد يكون ليس في قضية سبها لله تعالى و الإسلام فلا يستطيع تغطية منافاة هذا الأمر للولاء و البراء، و الله أعلم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M