التفاتة نبيلة من الكاف لـ”مول البيكالة” الذي خطف قلوب المغاربة

11 ديسمبر 2023 22:00

هوية بريس – متابعات

افتتح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حفل الجوائز المنظم بمدينة مراكش، بتسليم “مول البيكالة” جائزة التآزر، وذلك بعد عرض شريط يوثق لتآزر المجتمع المغربي ملكا وشعبا مع المتضررين من زلزال الحوز.



وكان “مول البيكالة” قد ظهر في مقطع فيديو، وهو يتقدم صوب قافلة تضامنية، ممتطيا دراجته هوائية، ليترجل منها ويقدم للمشرفين على القافلة كيس دقيق دعما منه لسكان منطقة الحوز.

ويأتي هذا التكريم بعد ثلاثة أشهر من التكريم الذي خصصه مجلس جهة مراكش أسفي للرجل الخمسيني، حيث تم تسليمه مبلغا ماليا كمكافأة من مجلس الجهة على إنسانيته وتضامنه مع المتضررين في الزلزال.

جدير بالذكر أن “مول البيكالة”، وهو رجل خمسيني ينحدر من مدينة تزنيت، يعد أحد أشهر الوجوه المغربية التي طبعت الحملة التضامنية الواسعة بين المغاربة لإغاثة ضحايا الزلزال.

 

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. يقول الله تعالى: { وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَىٰ حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا (8) إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا (9) إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْمًا عَبُوسًا قَمْطَرِيرًا (10) فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَٰلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُورًا (11) وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيرًا} هذا هوالأساس في الصدقة واصطناع المعروف وافحسان ؛ أن يقصد به وجه الله تعالى ولا يقصد ربحا ماديا ولا معنويا ولا شهرة ولا مدحا ولا ثناء ولا تكريما.
    لذلك لا أرى اي داع لهذه الجلبة التي تناسلت بعد العمل الذي عمله هذا الرجل ببراءة وتلقائيا وانسيابية، وما هي إلا لحظات حتى انبرى من وثقوا هذه اللحظة ووظبها ونفخوا فيها وجعلوا لها عناوين وووو… ونشروها معلقين عليها ليجنوا من ورائها ربحا في السوشل ميديا دون علم الرجل المسكين سرقوا عمله البريء واخذوا يتكسبون به. ومما زاد الطين بلة أنهم لم يدعوه ينعم بحلاوة العطاء بينه وبين ربه بل تدخلوا وكرموه ليشعروه بالفخر والاعتداد والأفضلية على الناس حتى يوقعوه في آفة المن . فلو تركوا المر بينه وبين مولاه لكان افضل له

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M