حازم أبو إسماعيل أثناء محاكمته: «احنا معزولين عن الحياة»

02 أبريل 2016 14:48
تأجيل محاكمة صلاح أبو إسماعيل

هوية بريس – متابعة

السبت 02 أبريل 2016

أبلغ مؤسس حزب «الراية» المصري السلفي الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل القاضيَ أثناء محاكمته أنه معزول عن الحياة داخل محبسه، ولا يعرف ما هي قضيته.

وقال أبو إسماعيل -طبقًا لما أوردته صحيفة “المصري اليوم”-: «إحنا معزولين عن الحياة، ولم أعلن عن الدعوى، ولم أعرف إيه الحكاية حتى الآن، ولا أعرف دي قضية إيه، وأتمنى من الهيئة أن تمكني من الاطلاع على أوراق القضية، والسماح بحصولي على ورقة وقلم»، فرد القاضي: «إنت هتدافع عن نفسك»، ليرد المتهم: «لا، هيبقى فيه محامي إن شاء الله، بس عشان أبقى عارف».

وأضاف أبو إسماعيل: «أتمنى إن أمكن مقابلة المحامي مدة كافية، لأن قبل كده كنت بقابله 5 دقائق فقط، ودي أول مرة أشوف المحامي منذ عامين»، ثم التفت إلى المحامين وممثلي وسائل الإعلام قائلا: «ممكن تعطوني ورقة وقلم عشان أدون ملاحظاتي، وهتبقي صدقة».

جاء هذا أثناء نظر أولى جلسات محاكمة حازم صلاح أبو إسماعيل، و17 آخرين، لاتهامهم في التحريض على حصار محكمة مدينة نصر، إبان فترة حكم الرئيس محمد مرسي.

وطلب أحد أعضاء الدفاع من المحكمة مد الأجل للاطلاع، وطلب محامي الدفاع الاطلاع على الأسطوانات المدمجة في القضية، فرد القاضي: «أنا مش باكل من الكلام دا، ومش هشوف أسطوانات».

وطلب أعضاء الدفاع فض الأحراز، وسماع شهود الإثبات، وطلب أحد أعضاء الدفاع إخلاء سبيل أحد المتهمين لظروفه المرضية.

وعلق أحمد يوسف على ما حصل بتدوينه في حسابه في “فيسبوك”، قال فيها: “قرأت طرفًا مما حدث مع الشيخ حازم صلاح اليوم في المحكمة وكيف أنه قال للقاضي نحن معزولون عن الدنيا ولا أعرف قضية ايه هذه ولم أقابل المحامي منذ عامين وآخر مرة كانت مدة مقابلتي له خمس دقائق وأريد ورقة وقلم أدون ملاحظاتي والتفت ومازح الاعلاميين والحضور قائلًا اعطوني ورقة وقلم وها تبقى صدقة..

الحقيقة دمعت عيني من موقف الشيخ، لم كل هذا الإرهاق وتلك (البهدلة) لمثل هذا الرجل وقد كان خصما سياسيًا تفخر مصر بمثله، لم يحاربهم إلا بالفكر والحجة… عقلية كتلك العقلية وسياسي مثله فخر لمصر يجب ان تستفيد منه لا ان تفعل به هكذا!

كان زيدٌ بن ثابت يركب دابة فأراد أن يسير بها ابن عباس رضي الله عنهم جميعا فقال زيد لا تفعل ذلك يا ابن عم رسول الله فقال ابن عباس هكذا امرنا ان نفعل بعلمائنا، فقال زيد أرني يدك فأخرجها له فقبلها زيد وقال هكذا أمرنا أن نفعل بآل بيت رسول الله،

وقدم مسلم على البخاري رحمهما الله فقال: “دَعْنِي أُقَبِّلْ رجليكَ يَا أُسْتَاذَ الأُسْتَاذِين، وَسَيِّدَ المُحَدِّثِيْنَ، وَطبيبَ الحَدِيْثِ فِي عِلَلِهِ”.

ولما افتى العز بن عبد السلام بعدم جواز بيع الأسلحة للنصارى في دمشق غضب عليه الملك وسجنه بل وأخذه معه ذات مرة ليتباهى بسجنه وكان صوته ياتي من خيمة وضعه فيها الملك وتباهى أمام النصارى الذين كان يجلس معهم بأنه (أكبر قساوسة المسلمين!!)، وأنه حبسه لرفضه بيع السلاح لهم، فقالوا: والله لو كان قسيسنا لغسلنا رجليه وشربنا مرقتها.

انظر كيف يعرف أهل الفضلِ الفضلَ لأهل الفضلِ.

الشيخ حازم رجل فاضل والله حسيبه رجل المواقف الذي يستحق ألا يساء إليه وألا يهان وألا يحرم من بيته وأطفاله وحياته، فلم كل ذاك يا قوم.

إن كنتم تدعون أن الأمر استتب لكم فافرجوا عن حازم وعن الشرفاء الذين ما أرادوا لبلد تنتمون إليها إلا الخير ولو أصلحتم أنتم على مدار عشرات السنين لأعانكم ألف حازم وحازم.

لم تهدرون أعمار الأطهار في الأغلال ألا تعلمون أن الأمور تجري بمقادير، ومن غيبه قعر السجن اليوم عسى أن يخرجه ربي إلى سعة وفضل ورحمة من عنده سبحانه، اتقوا الله فيمن كانوا يرجون الخير ولا غير الخير.

صبرًا يا شيخ حازم، صبرًا أيها المظلومون فإن الله على كل شيء قدير”.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. فك الله أسره إن شاء الله. زمن الفطانة أن يقوم المسلم الغيور بتنزيل جميع دروسه على اليوتوب قبل أن تحذف أو تصبح اللإنترنت ساحة الولود إلا بالرخصة والتعقيدات. والسلام

  2. حزب الراية السلفي..؟؟؟؟؟؟من سبقه لهذا الحزب عمر ام علي .فأخرج لهم عجلا جسدا له خوار.الاية.غفر الله لنا ولكم فرقتم دين محمد حتى اصبح اانا لا يعرفون اين هو الخط المستقيم من الخطوط التي حوله.

  3. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”سيأتي على امتي يوم يتكلم فيه الرويبضة ويسكت فيه العالم ،قيل وما الرويبضة يارسول الله ؟ قال رجل تافه..”وبالفعل أدركنا الزمن نفسه يحكم فيه التافه من امثال السيسي ويسجن فيه أهل الفكر والفضل لا ينوون لوطنهم غير الصلاح والإصلاح …حسبنا الله ونعم الوكيل .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M