قراصنة روس ينجحون في تنفيذ “اختراق أمني كبير” في مؤسسات نووية أمريكية

18 ديسمبر 2020 09:34

هوية بريس – متابعات

تعرضت الوكالة النووية الأمريكية ووكالات حساسة أخرى تعمل تحت مظلة وزارة الطاقة إلى اختراق إلكتروني كبير ضمن هجوم هائل على المؤسسات الحكومية الأمريكية.

وأفادت مجلة بولتيكو أن الإدارة الوطنية للأمن النووي، التي تضم معلومات تكنولوجية في غاية الحساسية لما يقارب من 12 وكالة فيدرالية، قد تعرضت للهجوم.

وأكدت صحيفة” واشنطن بوست” أن الوكالة المكلفة بالحفاظ على مخزون الأسلحة النووية في الولايات المتحدة قد تعرضت لقرصنة الكترونية من قبل مجموعة قرصنة روسية معروفة باسم “كوزي بير”.

وأشارت بولتيكو إلى أن وكالات الطاقة الأخرى قد وجدت “نشاطاً مشبوهاً” في شبكاتها، بما في ذلك اللجنة الفيدرالية ومختبرات “سانديا” و”لوس الأموس الوطنية” ومكتب النقل الآمن ومكتب ريشارد الميداني لتنظيم الطاقة .

وقالت منصة” ذا هيل” القريبة من الكونغرس الأمريكي إن المتحدث باسم وكالة الأمن القومي قد امتنع عن التعليق على هذه التقارير.

وأضافت “بوليتيكو” من جهتها أن اللجنة الفرعية للطاقة والتجارة والموارد الطبيعية في مجلس الشيوخ قد تلقت إفادة بشأن الهجوم.

وقد تم استهداف وكالات أمريكية أخرى كجزء من جهود التجسس الهائلة، والتي كانت جارية منذ شهر مارس، وتشمل وزارة الأمن الداخلي ووزارة الخارجية ووزارة الخزانة ووزارة الدفاع.

ووفق ما أوردته “القدس العربي”، فقد فلم يتطرق الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب للحادث، الذي من المرجح أنه يمثل أكبر اختراق إلكتروني في تاريخ الولايات المتحدة في حين أصدر الرئيس المنتخب جو بايدن بياناً، الخميس، تعهد فيه بجعل الأمن السيبراني “أولوية قصوى” بمجرد توليه المنصب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M