هل يكون “تطبيع” الدول العربية مع الكيان الصهيوني منقذا لترمب في الانتخابات القادمة ؟

29 أغسطس 2020 12:39

هوية بريس – وكالات

من المقرر أن يصل صهر الرئيس الأميركي ومستشاره جاريد كوشنر، في وقت لاحق، إلى منطقة الشرق الأوسط، من أجل الضغط على العديد من القادة العرب لحضور حفل توقيع التطبيع بين الإمارات وإسرائيل والذي سيحتضنه البيت الأبيض.

وذكرت شبكة “سي إن إن” أن الهدف من توجه صهر ترامب إلى المنطقة هو “التبشير بإنجاز نادر في السياسة الخارجية، والمساعدة في تعزيز حظوظ دونالد ترامب في الفوز بالانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل”.

وكانت الإمارات وإسرائيل أعلنتا مؤخرا تطبيع علاقاتهما بشكل كامل بوساطة من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

واستقبلت أبو ظبي الأيام الأخيرة مسؤولين وسياسيين إسرائيليين، وأجرى ولي عهد عهدها محمد بن زايد اتصالا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونقلت “سي إن إن” عن دبلوماسيين وأعضاء بالكونغرس إن صهر الرئيس يغازل عدة قادة عرب من أجل دفعهم للالتزام بحضور الحفل، وأن هذا الهدف جزء من أجندة مهمته في المنطقة.

وأوضحت مصادر رسمية أن بين المعنيين زعماء مصر والأردن والبحرين وعُمان. وأضافت أن بعض هذه البلدان تدرس إمكانية حضور الحفل ومن سيمثلها فيه.

وفي وقت سابق، قال نتنياهو إن وفدا إسرائيليا سيتوجه إلى أبو ظبي يوم الاثنين برفقة كبار مساعدي الرئيس الأميركي لإجراء محادثات بشأن تدعيم اتفاق التطبيع مع الإمارات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M