مطالب برلمانية بتحسين السلامة الغذائية بقطاع المطاعم ومحلات الوجبات السريعة

13 يوليو 2024 09:55

هوية بريس-متابعات

وجهت عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة حنان أتركين؛ سؤالا كتابيا إلى وزير الداخلية؛ حول تحسين السلامة الغذائية بقطاع المطاعم ومحلات الوجبات السريعة.

وذكرت أتركين أن قطاع المطاعم ومحلات الوجبات السريعة يعتبر واحدا من أهم القطاعات الاقتصادية، وقد عرف نشاطه تطورا ملحوظا خلال السنوات الماضية، نتيجة للزيادة المطردة في عدد السكان والتغيرات التي تطرأ على العادات الغذائية للمجتمع.

وأضافت المتحدثة أن الإقبال يزداد بشكل كبير على المطاعم ومحلات الوجبات السريعة مع بداية فصل الصيف، غير أنه يواجه خلال هذه الفترة التي تعرف ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة، تحديات كبيرة تتعلق أساسا بجودة الخدمات والسلامة الغذائية، موضحة أن بلادنا شهدت خلال الأسابيع القليلة الماضية تسجيل حالات تسمم حادة وسط مستهلكي المأكولات الغذائية خارج المنزل بمدن مختلفة، وصل بعضها حد الوفاة للأسف الشديد.

وقالت أتركين “إن هذا الوضع يسائلنا عن مدى التزام المطاعم ومحلات الوجبات السريعة بمعايير النظافة والسلامة الصحية ونجاعة مراقبتها من قبل السلطات المختصة”، داعية الوزارة المختصة لاتخاذ تدابير استعجالية من أجل تفادي تكرار مثل هذه الحوادث وتحسين السلامة الغذائية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M