تقارير صهـ..ـيونية تكشف موقف المغرب من الحضور عسكريا في قطاع غزة

15 أغسطس 2024 22:47

هوية بريس – متابعات

وسط سعي الاحتلال الصهيوني إلى إنهاء حكم حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وتحفظ عربي من المشاركة في الإدارة الأمنية والعسكرية للقطاع ما بعد انتهاء حرب، كشفت “تقارير إعلامية صهيونية” عن موقف المغرب من الحضور عسكريا في قطاع غزة.



وأفادت تلك التقارير بأن دولا عربية، منها المغرب والإمارات ومصر، أبلغت الكيان الصهيوني بقرارها بعدم المشاركة في أية خطوات من هذا القبيل.

وأكدت ذات التقارير بأن المملكة المغربية ترفض الاضطلاع بأي دور عسكري في قطاع غزة.

كما أشارت إلى أن الدول المعنية أعلنت عن مواقفها هذه قبيل المحادثات التي انطلقت اليوم الخميس بالعاصمة الدوحة، إذ سبق لوسائل إعلام صهيونية أن أكدت أن دولا عربية رفضت طلبات أمريكية للمشاركة بقوات لحفظ السلام في قطاع غزة بعد الحرب المستمرة؛ فيما عبرت أخرى عن رغبتها في المشاركة لكن بشروط.

جدير بالذكر أن هذه التقارير تأتي في ظل حرص كبير ومتزايد من طرف الإدارة الأمريكية لإشراك قوات دول عربية، خاصة تلك الموقعة على اتفاقيات أبراهام في ما بات يعرف بخطة “اليوم التالي للحرب”.

هذا وقد أشار بعض الباحثين والمحللين إلى أن المغرب لديه مواقف وقناعات راسخة في هذا الإطار، ويرفض محاولات توريط الدول العربية في هذا الصراع من طرف بعض الجهات المتطرفة في الكيان الصهيوني، التي سبق للرباط أن أشارت إلى مسؤوليتها في تأجيج العدوان على الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية الغربية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M