درك الغرب يجهض تهريب 1.5 طن من المخدرات

25 سبتمبر 2024 16:29

هوية بريس-متابعات

أفادت مصادر عليمة بأن عناصر الدرك الملكي بسرية سوق الأربعاء الغرب تمكنت صباح أول أمس الاثنين، بتنسيق مع القيادة الجهوية بالقنيطرة من إجهاض محاولة تهريب حوالي طن ونصف الطن من مخدر الشيرا نحو الديار الإسبانية عبر الواجهة البحرية أولاد مصباح، ضواحي مولاي بوسلهام.

وأكدت مصادر يومية الأخبار، أن تحريات أمنية اتسمت بالكثير من السرية حول استعدادات شبكة إجرامية لتهريب كمية كبيرة من المخدرات، استنفرت أجهزة الدرك بالغرب، حيث ترصدت دورية مشتركة بين سرية سوق الأربعاء الغرب والقيادة الجهوية بالقنيطرة الأفراد الشبكة، معلنة عن اعتقال ثلاثة بارونات وإحباط محاولة تهريبهم لكمية ضخمة من المخدرات، ناهزت حمولتها طنا ونصف الطن، تم ضبطها على متن دراجات نارية ثلاثية العجلات بمنطقة أولاد مصباح، الواقعة بين سوق الأربعاء الغرب وشاطئ مولاي بوسلهام.

وأشارت مصادر الجريدة إلى أن النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بسوق الأربعاء الغرب أمرت بوضع المتهمين الثلاثة رهن الحراسة النظرية من أجل البحث التمهيدي في انتظار عرضهم، صباح اليوم الأربعاء، على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة نفسها. ويرتقب أن تتواصل التحريات بتنسيق مع النيابة العامة لفك كل ملابسات هذه العملية التي تم إحباطها، وإيقاف باقي المتورطين المحتملين في نقل وحيازة المخدرات، ومحاولة تهريبها صوب إسبانيا انطلاقا من شاطئ مولاي بوسلهام.

وحسب معطيات توفرت للجريدة، فقد نجحت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي المهدية التابع لسرية القنيطرة نهاية الأسبوع الماضي، في إحباط محاولة تهريب كميات مهمة من المخدرات انطلاقا من شاطئ المهدية، وتم اعتقال بعض المتهمين المسؤولين عن هذه المحاولة، بينهم عضو ضمن المجلس الجماعي للمهدية، ينتمي إلى المعارضة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M