أولياء طلاب الطب يصعدون

05 أكتوبر 2024 10:51

هوية بريس – متابعة

أولياء طلاب الطب يصعدون

أعرب عدد من آباء وأمهات طلاب كليتي الطب والصيدلة بمدينة الرباط عن دعمهم الكامل لأبنائهم الذين يخوضون احتجاجات متواصلة منذ أشهر اعتراضاً على بعض القرارات الصادرة عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

اجتمع أولياء الأمور يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 لمناقشة المستجدات المتعلقة بملف طلاب كلية الطب بالرباط، والتي شهدت تصعيداً بعد التدخل الأمني ضد الاحتجاج السلمي الذي أقيم في 26 شتنبر 2024 بمركز ابن سينا الاستشفائي، حيث تعرض الطلاب والطالبات المشاركين في الوقفة للعنف اللفظي والجسدي، واعتقل بعضهم قبل الإفراج عنهم فيما بعد، وفقاً لتصريحاتهم.

وفي بيان صدر عن هؤلاء الآباء والأمهات، أعلنوا رفضهم القاطع للتوجه الأمني الذي تنتهجه الحكومة في معالجة هذه الأزمة، وأدانوا بشدة استخدام العنف لفض الاحتجاجات السلمية المشروعة التي نظمها طلاب كليات الطب يومي 25 و26 شتنبر 2024.

وشدد الآباء على ضرورة إيقاف المتابعات القضائية التي يرونها غير قانونية ضد الطلاب، ومحاسبة المسؤولين عن التسبب في هذه الأزمة وما ترتب عليها من تشويه لصورة المغرب في مجال حقوق الإنسان، بالإضافة إلى الإسراع في تلبية المطالب البسيطة والمشروعة للدفعات الخمس التي لا يشملها الإصلاح الجديد.

وأكد أولياء الأمور على التزامهم المستمر بدعم نضال أبنائهم حتى تحقيق جميع المطالب، وعلى رأسها إسقاط المتابعات القانونية وإلغاء القرارات الإدارية التي وصفوها بالانتقامية. كما دعوا إلى تشكيل لجنة وطنية تضم ممثلين عن أولياء الأمور والهيئات السياسية والنقابية والحقوقية لدعم مطالب طلاب كليات الطب في المغرب.

اقرأ أيضا:

أمطار ورياح قوية ببعض المناطق

بلاغ جديد من الصندوق المغربي للتقاعد

تغيرات غير متوقعة في أحوال طقس المملكة في عز الصيف

تحذير وتنبيه لأصحاب هذه الحسابات البنكية (وثيقة)

الملك محمد السادس يعقد مجلسا وزاريا بأجندات حاسمة

القضاء يصدم مجموعة من “المخازنية” ضمنهم عقيدان

الملك يتوجه إلى فرنسا اليوم والسبب..

ال”CNSS” زيادة عامة في الأجور

مواقع مشبوهة تهاجم المغاربة الذين يسترون أنفسهم في الشواطئ

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M