بوريطة يتحدث عن قيامه بزيارة لإسرائيل وتراجع “بايدن” عن الاعتراف بمغربية الصحراء

13 ديسمبر 2020 11:03

هوية بريس – متابعات

في سابقة من نوعها، شارك ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في حوار على قناة صهيونية، وتحت من خلالها عن إمكانية قيامه بزيارة لإسرائيل قريبا.

وقال بوريطة إن المغرب اتخذ قرارا “سياديا” بإعادة علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل، نظرا لأهميتها البالغة بالنسبة له، مشيرا إلى أن التوقيت كان مناسبا.

وخلال مقابلة خاصة مع قناة “كان” الصهيونية، سأل منشط اللقاء بوريطة، “هل معالي الوزير قريبا في إسرائيل؟”، ليجيب بوريطة “كل شيء ممكن”، قبل أن يستدرك “سأتي عندكم للأستوديو”.

وتابع بوريطة أنه سيتم تدشين العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل بشكل سريع، مشيرا إلى أنه ستتم في البداية، إعادة تسيير الرحلات الجوية، واستئناف فتح المكاتب والممثليات الدبلوماسية الإسرائيلية التي كانت موجودة في المغرب.

أما بخصوص احتمال تغير سياسة الإدارة الأمريكية بعد قدوم الرئيس المنتخب؛ جو بايدن، بشأن الاعتراف بمغربية الصحراء، رد بوريطة بـ”أن المغرب يتمنى أن تستمر السياسية الأمريكية الحالية، مشيرا إلى وجود علاقات عميقة بين المغرب وأمريكا، ومردفا بأن قرار الرئيس ترامب هو تطور في اتجاه حل نزاع الصحراء”.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
25°
السبت
25°
أحد
24°
الإثنين
23°
الثلاثاء

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M