عاجل…رسميا الحكومة تتفق على تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يوليوز بدل 8 غشت

09 يونيو 2020 20:25

هوية بريس-متابعة

قامت حكومة سعد الدين العثماني، بالمصادقة على مشروع مرسوم 2.20.406، مساء اليوم الثلاثاء ضمن مجلسها الاستثنائي، الذي اقترحه عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، والمتعلق بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بالمغرب لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، وبسن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها.

وبمقتضى هذا المرسوم سيتم، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية للمرة الثالثة على التوالي، وذلك ابتداء من يوم غد الأربعاء 10 يونيو 2020 في السادسة مساء إلى غاية يوم 10 يوليوز 2020 في الساعة السادسة مساء.

وينص المشروع الحكومي على أنه يجوز لوزير الداخلية أن يتخذ في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة، وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية، كل تدبير على الصعيد الوطني يراه مناسبا من أجل التخفيف من القيود المنصوص عليها.

كما نص مشروع المرسوم على أنه يجوز لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، كل في نطاق اختصاصه الترابي، أن يتخذوا في ضوء المعطيات نفسها كل تدبير من هذا القبيل على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

تجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق أكدت وثيقة وقع عليها كل من وزير الداخلية والصحة أن حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني سيتم تمديدها إلى غاية 8 غشت، قبل أن يتم التراجع عن ذلك ليتم تحديدها في 10 يوليوز 2020.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
27°
الجمعة
25°
السبت
24°
أحد
23°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M