لهذا السبب.. جرت ماء العينين الحبيب حاجي إلى القضاء

12 أغسطس 2016 10:24
لهذا السبب.. جرت ماء العينين الحبيب حاجي إلى القضاء

هوية بريس – عابد عبد المنعم

بعد التشهير بها وقذفها واتهامه لها بالإرهاب وتقطيع الرؤوس، رفعت البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية أمينة ماء العينين دعوى قضائية ضد المحامي الحبيب حاجي.
واعتبرت ماء العينين في تدوينة لها على الفيسبوك أن ما جاء في اتهامات المحامي حاجي كلام مرفوض ولا معقول قانونيا وأخلاقيا، مشيرة إلى أن المحامي المدعى عليه صار ملزما بإثبات ما سمح لنفسه باتهامي به.
وخاطبت البرلمانية عن العدالة والتنمية المحامي حاجي بالقول: “وعلاقة بإشادتي بفكر الإرهاب أنصحه بالعودة إلى كل المحاضر في كل المؤسسات التي أشغل العضوية بداخلها..”.
وأوضحت ماء العينين أنها ليست في موضع دفاع أو تبرير واعتبرت نفسها أكبر من ذلك، “غير أن محاولة تحميل تدوينة فايسبوكية ما لا تحتمله، ومحاولة التعسف لإخراجها من سياقها في بحث بئيس عن الايقاع بنائبة برلمانية أمر غير مقبول..”.
وأضافت: “نحن في دولة الحق والقانون ونناضل لأجل إقرارها ونؤمن بجدوى نضالنا في كل لحظة وحين، ولذلك سنحتكم بكامل الثقة للقانون والقضاء وسنحتكم لمنطق المؤسسات.. لن نخضع لمنطق العصابات أينما كان وكيفما تجلى. اليوم وبعد خمس سنوات من العمل البرلماني والمؤسساتي الذي يتابعه الجميع، لست في حاجة للحديث عن نفسي”.
يشار إلى أن لحبيب حاجي، رئيس جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، كان قد أودع شكاية لدى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش، يتهم فيها البرلمانية عن دائرة تيزنيت أمينة ماء العنين بـ”الإشادة بالإرهاب”، على خلفية تدوينة كتبتها على فيسبوك تعبر من خلالها عن تضامنها مع عمر الصنهاجي العضو بالحزب العدالة والتنمية الذي جرى استنطاقه من قبل شرطة مكافحة الإرهاب بسبب تدوينة على فيسبوك.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هههه أنا والله ما ال كنستغرب للنفس ديال شي ناس.. ما معنى يا أحبة أن يكتب شخص تدوينة فيها دعوة لفصل رؤوس بعض الناس عن رؤوسهم ثم تأتي برلمانية وتقول أن له حرية في التعبير؟؟؟ إشرحوا لنا وفسروا قبل أن تسارعوا إلى تبرير ما لايبرر والدفاع عن ما لا يدافع عنه.. تفضلوا نورونا فإن كانت البرلمانية مخطئة فقولوها ون كان حاجي مخطئا فقولوها.. ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى. وعلى فكرة أنا كنت كتبت اليكم وامددتكم بفيديو يدافع فيه حاجي عن التدوينة الارهابية للمدعوة زينب بنموسى بمعنى اني لا ارضى بنفاق حاجي ولا بتجارته بالشعارات.ز لكن الانصاف واجب.. والمتهم بريء حتى تثبت ادانته من كلا الجانبين. وانا لا اتهم احدا بشيء ولكن اريد توضيحا معقولا.

  2. انا استغرب لماذا لم تعتقل ماء العينين بتهمة الارهاب لان كلمات مثل هاته و لو من قبيل المزحة تعاقب عليها لان اولا الشعب مهم من ذهب ضيحة لسانه بخمس سنوات.. اما الفزازي بمجرد تصريحه و إشادته بتفجيرات 16 ماي عقب ب 30 سنة سجناً ، أما الصحفي علي انزولا بمجرد نقل رابط فقط رابط فقط لتسجيل القاعدة في موقعه تم ايقاف الموقع و تم ايداعه السجن انا لا اعرف كيف تسير الامور في هذه البلاد الظالم طيلق حر و المظلوم في السجون، الحبيب الحاجي تدخل في ايطار محاربة الفكر التطرفي الذي يغذي الارهاب كما جاء في الخطاب الملكي لا ادري لماذا هاته السيدة تريد رفع دعوة ضده ؟ آه الجواب واضح هو أن وزير العدل من حزبهم و العدالة غير مستقلة يعني سيفعلون بالخصوم ما يشائون الرساتلة وصلت .

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
17°
السبت
16°
أحد
17°
الإثنين
15°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها