أردوغان: صبرنا ينفد تجاه المجازر التي ترتكبها إيران في سوريا

11 فبراير 2016 16:43
أردوغان: صبرنا ينفد تجاه المجازر التي ترتكبها إيران في سوريا

هوية بريس – وكالات

الخميس 11 فبراير 2016

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن ميليشيات شيعية مدعومة من إيران تنفذ مذابح شرسة داخل الأراضي السورية وتقوم بعمليات تطهير عرقي ممنهج في البلاد.

وأوضح أردوغان، في كلمة أمام منتدى اقتصادي، اليوم الخميس، أن تركيا ستتحلى بالصبر إزاء الأزمة في سوريا حتى مرحلة ما، ثم ستضطر للتحرك.

وأشار أردوغان إلى أن قوات مدعومة من إيران في سوريا تنفذ “مذابح شرسة”، وإنه يتعين على الأمم المتحدة أن تبذل مزيدا من الجهد لمنع “التطهير العرقي” في البلاد.

وندد أردوغان بالدعوات الدولية لفتح الحدود التركية أمام عشرات الآلاف من النازحين السوريين الذين هربوا إثر معركة حلب، وهدد بإرسالهم إلى دول أخرى.

ولفت أردوغان، في خطاب ألقاه أمام مجموعة من رجال الأعمال في أنقرة إلى “إن كلمة (أغبياء) ليست مكتوبة على جبيننا، لا تظنوا أن الطائرات والحافلات متواجدة هنا بدون سبب، سنقوم بما يلزم”.

هذا وكان أردوغان قد انتقد بشدة دعم الولايات المتحدة العسكري لأكراد سوريا الذين تعتبرهم أنقرة «ارهابيين»، مؤكدا أن سياسة واشنطن حولت المنطقة إلى «بركة دماء».

وقال أردوغان موجها كلامه للأميركيين في خطاب ألقاه أمام مسؤولين في أنقرة «منذ أن رفضتم الإقرار (بأنهم منظمة ارهابية) تحولت المنطقة إلى بركة دماء».

وأضاف «يا أميركا، لا تستطيعين أن تجبرينا على الاعتراف بحزب الاتحاد الديموقراطي أو وحدات حماية الشعب (الكردي)، إننا نعرفهما جيدا تماما كما نعرف داعش»، أي تنظيم الدولة الإسلامية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M