إذاعة محمد السادس الأكثر استماعا في المغرب

17 مايو 2016 16:00
إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم تحافظ على صدارتها في قائمة الإذاعات المغربية

هوية بريس –  متابعة

واصلت إذاعة محمد السادس تصدر لائحة الإذاعات الأكثر استماعا في المغرب، وهي الرتبة التي حافظت عليها منذ انطلاق عملية تقديم نسب متابعة الإذاعات قبل حوالي ثلاث سنوات.

وأكد تقرير لمؤسسة ماروك متري، المكلفة بقياس نسب المشاهدة والاستماع في المغرب، والذي صدر نهاية الأسبوع الماضي، أن متابعة إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم في الفترة الممتدة ما بين أبريل ويونيو من العام الجاري، بلغت 16.42 في المائة، متبوعة بإذاعة “ام اف ام” بنسبة 14.10 في المائة، أما الرتبة الثالثة فاحتلتها إذاعة “ميدي 1” بنسبة 11.58 في المائة، فيما كانت الرتبة الرابعة من نصيب الإذاعة الوطنية بنسبة 8.80 في المائة، والملاحظ أن كل هذه الإذاعات الأربع الأولى سجلت تراجعا في نسب متابعتها مقارنة مع الثلاثة أشهر الأولى من السنة.

وبالمقابل عرفت مجموعة من الإذاعات زيادة في نسب متابعتها، مثل إذاعة “ميد راديو” والتي احتلت الرتبة الخامسة بنسبة 7.91 في المائة، متبوعة بإذاعات “راديو دوزيم” وشذى “اف ام” و”هيت راديو” و”أصوات” ثم “راديو مارس”، على التوالي.

يشار إلى أن إذاعة محمد السادس، ورغم حفاظها على موقعها في صدارة الإذاعات الأكثر استماعا في المغرب، إلا أنها تراجعت مقارنة مع تقرير سنة 2014 والذي سجل أنها كانت تحقق نسبة 17.8 في مائة، في مقابل نسبة 16.77 التي حققتها هذه السنة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M