عاجل.. بوريطة يُنهي الجدل بشأن قبول المساعدة الجزائرية

12 سبتمبر 2023 00:13

هوية بريس – متابعات

وضع وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، حدا للجدل الدائر بشأن تصريح لوزير العدل، عبد اللطيف وهبي، حيث نفى أي تأكيد على قبول المغرب لمساعدة من طرف السلطات الجزائرية فيما يتعلق بزلزال الحوز.



وفي تصريح خص به منبر “الصحيفة” الإلكتروني، بشأن قبول المغرب للمساعدة الجزائرية حسب الرواية التي تم تداولها على نطاق واسع في وسائل الإعلام الرسمية للجزائر، ردّ وزير الخارجية المغربية ناصر بوريطة بالنفي.

وكانت قناة الجزائر الدولية، قد أكدت أن المغرب قَبِل المساعدات الجزائرية، وهو ما جعل السلطات العليا في البلاد تأمر بتجهيز 3 طائرات، اثنتان منها خاصتان بالأدوية والأفرشة والخيم والمواد الغذائية، أما الطائرة الثالثة ستنقل عناصر الحماية المدنية المرفقة بكافة التجهيزات والوسائل الخاصة للتعامل مع هذا النوع من الكوارث.

ونقلت القناة الجزائرية الرسمية، في بث مباشر تجهيز الطائرات وفريق الإنقاذ بمطار “بوفاريك” العسكري، مع معدات لوجستيكية ومساعدات عبارة عن أغطية وخيام ومواد غذائية، في حين بيّنت معطيات مستندة إلى مواقع تتبع مسار الطائرات عن إقلاع طائرة جزائرية عسكرية من مطار “بوفاريك” قبل عودتها إلى المدرج.

وكانت قناة الجزائر الدولية قد أكدت أنّ وزير العدل المغربي، عبد اللطيف وهبي قد أكد أن “المغرب يرحب بالمساعدات الجزائرية لكن بالتنسيق مع وزارة الخارجية المغربية”، وهو ما يبدو قد استندت إليه السلطات الجزائرية واعتبره قبولا من المغرب لمساعداتها المقترحة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M