إغلاق محلات لغسل السيارات بالدار البيضاء

02 أغسطس 2022 17:01

هوية بريس – متابعات

شرعت السلطات المحلية بعدد من المدن المغربية في إغلاق محلات غسل السيارات، بسبب استعمالها المكثف للمياه الصالحة للشرب في غسيل المركبات، من أجل تدبير استهلاك الماء.

وعلى مستوى مدينة الدار البيضاء، بدأت عدد من المقاطعات والعمالات في إغلاق هذه المحلات، فيما أكد مسؤولون بمقاطعات أخرى أنها ستشرع في هذه العملية خلال الأيام المقبلة.

وكشف محمد كيليوين، رئيس مقاطعة الفداء، في تصريح للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، أن السلطات المحلية على مستوى العمالة والمقاطعة شرعت في إعلام أرباب محلات غسيل السيارات والعربات التي تستعمل الماء الصالح للشرب، وذلك تنفيذا لتعليمات وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت بترشيد استعمال الصالح للشرب، نظرا للوضعية المائية المقلقة، التي تتمثل في التراجع المخيف لحقينة السدود والأحواض المائية، والاستنزاف الكبير الذي تعرفه الفرشة المائية.

وذكر المتحدث ذاته أن لجنة مشتركة بين عمالة الفداء مرس السلطان ومسؤولين من المقاطعة أخبروا المحلات التي تستعمل الماء الصالح للشرب في غسل السيارات بإغلاق محلاتهم، فيما تم استثناء باقي المحلات التي تتوفر على آبار خاصة.

من جهته، أكد مسؤول من خلية التواصل بعمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا أنهم يشتغلون على تنفيذ هذه التعليمات عبر كافة المقاطعات والمناطق التي تدخل ضمن نفوذ العمالة، بسبب استعمال محلات غسل السيارات للمياه الصالحة للشرب، فيما يعمل المسؤولون بمدينة الدار البيضاء على إيجاد حل مستعجل لتدبير أمثل للمياه الصالحة للشرب.

بدوره، أوضح مصدر مسؤول من ولاية جهة الدار البيضاء سطات أن والي الجهة أعطى تعليماته لمسؤولي المقاطعات والعمالات بإغلاق المحلات المختصة في غسل السيارات بالماء الصالح للشرب، واستثناء المحلات التي تستعمل المياه الجوفية، كما نصت على ذلك دورية وزارية تم التوصل بها.

وأبرز المتحدث ذاته أن عددا من العمالات قامت بتنفيذ مضامين هذه الدورية، بما في ذلك عمالة الحي الحسني التي أغلقت بداية من هذا الأسبوع جميع المحلات التي كانت تستعين بالماء الصالح للشرب، مشددا على أن الجميع تفهم أسباب هذا القرار، نظرا للظروف التي يمر منها المغرب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M