سمح بتصوير الجلسات.. القضاء ينتصر للمعارضة بمجلس جماعة الرباط

27 ديسمبر 2023 17:06

هوية بريس-متابعات

أعلن عمر حياني، المستشار عن فيدرالية اليسار بالرباط، أن “المحكمة الإدارية بالرباط يومه 21 دجنبر 2023 قضت بإلغاء المقرر 16 الصادر عن مجلس جماعة الرباط في دورة فبراير، والقاضي بتعديل المادتين 11 و33 والتي بموجبها تسقيف عدد الاسئلة الكتابية ومنع التصوير في مجلس جماعة الرباط”.

وأضاف حياني في تدوينة له، أن “الدعوى القضائية تم رفعها من طرف فريق فيدرالية اليسار الديمقراطي، بعد أن نددنا بهذا الإجراء اللاديمقراطي، وغير الشرعي، والذي يمس عمق القانون التنظيمي 113.14 المنظم للجماعات الترابية”.

وصادق مجلس جماعة الرباط في دورة الثلاثاء 07 فبراير 2023، على الساعة العاشرة صباحا على تعديل مادتين فردتين، وهما 11 و33 من النظام الداخلي للمجلس.
أما المادة 33 من النظام الداخلي، تنصُ على أنه “يمكن استعمال الوسائل السمعية البصرية لنقل وتسجيل وتصوير المداولات العلنية للمجلس وذلك بمبادرة من أغلبية أعضاء المجلس الحاضرين المجلس، أو بطلب من وسائل الإعلام المعتمدة بعد موافقة أغلبية أعضاء المجلس”.

ونفس المادة، نصت على “منع التصوير أو النقل المباشر بالهاتف أو بأي وسيلة أخرى خلال جلسات المجلس باستثناء الصحافة المعتمدة من طرف الحاضرين. ويمكن أن تنقل جلسات المجلس العمومية مباشرة على الموقع الالكتروني للمجلس إذا توفرت الشروط لذلك”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M