اتهام 13 شخصية مصرية بالتحريض لقلب نظام الحكم

06 فبراير 2018 00:25
اتهام 13 شخصية مصرية بالتحريض لقلب نظام الحكم

هوية بريس – وكالات

أحال النائب العام المصري المستشار نبيل صادق إلى نيابة شمال الجيزة بلاغا اتهم 13 قياديا في الحركة المدنية الديمقراطية بالتحريض على قلب نظام الحكم.

ومن بين المحالين المرشح السابق لانتخابات الرئاسة المصرية حمدين صباحي ورئيس حزب الدستور خالد داود ورئيس حزب الكرامة محمد سامي والسياسي المصري جورج إسحاق ووزير الصحة الأسبق عمرو حلمي.

وجاء في البلاغ المقدم من المحامي محمد حامد سالم أن المتهمين شاركوا في عقد مؤتمر صحفي يدعو إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة الشهر المقبل بغرض إثارة الرأي العام والتحريض ضد الدولة والإساءة إليها في الداخل والخارج.

كما ذكر البلاغ أن هؤلاء الأشخاص قد شنوا حملة تشويه متعمدة للإضرار بالأمن والاقتصاد القومي المصري وإسقاط الدولة للأبد.

وكانت الحركة المدنية -التي تضم ثمانية أحزاب و150 سياسيا وناشطا- أصدرت قبل أيام بيانا تنتقد فيه تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أدلى بها الأربعاء الماضي.

وقالت الحركة في بيانها إن محاولة الرئيس السيسي ربط الأمن والاستقرار في مصر بشخصه وبقائه في منصبه “نوع من محاولة إشاعة الخوف لدى الناخب المصري بما يقوض مبدأ حرية ونزاهة المنافسة الانتخابية”.

وكان الرئيس المصري قد قال الأربعاء الماضي منفعلا “من يريد العبث في مصر ويضيعها لا بد أن يتخلص مني أولا، استقرار مصر ثمنه حياتي أنا وحياة الجيش”.

وردا على تلويح السيسي بطلب تفويض ثان لمواجهة من وصفهم بالعابثين قالت الحركة المدنية في مصر إن الدول لا تدار بالتفويضات وحشد المؤيدين في تجمعات سابقة التجهيز، بل تدار بالدستور واحترام الحريات، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هههههههههههههههههه والله أحسن خبر سمعته عن مصر منذ زماااااااااان… اللهم اضرب المجرمين بالمجرمين وأنج الأبرياء والصالحين.

  2. la fin de ce régime assacin viendras lorsque tous le peuple égyptien sortira par des millions et des millions dans les rue et occupe à nouveau la place de libération sans difirence entre les partis que ca soit politique idiologique ou religieuse,l’intérêt de l’Égypte de ce debarrasser de ce tyran et sa clique,doit être prioritaire.Allah ynsRk ya msR Raki hna flglb ldakhl nti wchouRafa.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M